بحث
  • eXtra

أكثر 10 تقنيات مبهرة من مؤتمر CES 2022

تاريخ التحديث: ١ سبتمبر




يُقام معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES التجاري سنوياً في لاس فيجاس بولاية نيفادا بداية شهر يناير، حيث تجتمع كبرى شركات الإلكترونيات لتعلن عن أحدث المنتجات والأجهزة والتقنيات التي توصلت لإنتاجها، في نسخة هذا العام من المعرض طرحت مجموعة من الشركات مثل: سامسونج، وسوني، وإنتل، وAsus، وAMD أحدث منتجاتها وابتكاراتها، إطلع فيما يلي على تفاصيل بعض هذه المنتجات:





سلسلة تلفزيونات Bravia XR الجديدة من سوني

حيث أعلنت Sony عن سلسلة تلفزيونات Bravia XR التي تنوي طرحها لعام 2022، وتأتي هذه المجموعة مدعومة بمعالجات تتحكم بدقة في الجيل الجديد من الإضاءة الخلفية (Mini LED) وتغطي مدى أوسع من الألوان والظلال لتعطيك تجربة مشاهدة رائعة، وبالتعاون مع Netflix يمكن للسلسلة الجديدة من التلفزيونات أن تقوم تلقائيًا بضبط معالجة الصور بناءً على الإضاءة المحيطة بحيث تبدو المسلسلات والأفلام مطابقة لمعايير صانع المحتوى مهما كانت الظروف.







The Freestyle: البروجكتر المتنقل من سامسونج

يمكنك حمل جهاز البروجكتر الذي يزن 830 جراماً لأي مكان والاستمتاع بتجربة مشاهدة جماعية مع الأصدقاء أينما كنت، يمتلك الجهاز الكثر من المزايا منا نظام الصوت المحيطي 360ْ، وإمكانية تدويره لتسهيل توجيهه لأي جدار وحتى للسقف! يأتي الجهاز بدقة 1080p، ومن 30 إلى 100 بوصة وسطوع يصل إلى 550 لومين.

ذكرت ساسمونج أن الجهاز سوف يكون متاحاً بـ 4 ألوان، وتخطط أيضاً لإطلاق غلاف حماية ضد الماء ليتناسب مع الاستخدام الخارجي، مع مجموعة من الإكسسوارات التي تعزز من تجربة استخدام الجهاز، مثل العدسات وبطارية USB-C المتنقلة من أجل الاستخدام العملي.






 



نظارة الواقع الافتراضي بلاي ستيشن VR2

أطلقت سوني على الجيل الثاني والجديد من نظارات الواقع الافتراضي، حيث تستخدم نظارة الرأس شاشة OLED بقدرة 90 هيرتز و 120 هيرتز مما يساعد في بصريات أكثر انسيابية، كما تأتي النظارة الافتراضية مزودة بكاميرا موجهة للخارج بغرض رصد الأجسام المحيطة باللاعب في الواقع ودمجها مع المشهد الافتراضي، تساعد هذه الخاصية في التخلص من الحساسات التي تحتاج لوضعها في أرجاء الغرفة والتي تستخدمها الإصدارات الحالية لأداء نفس المهمة.من جهة أخرى أطلقت سوني وحدات التحكم التي تنوي إصدارها بالتزامن مع نظارة الواقع الافتراضي، وأطلقت عليها اسم: PlayStation VR2 sense controllers.





 


شاشة Odyssey Ark المنحنية من سامسونج

الجيل القادم من شاشات الألعاب

شاشة سامسونج القابلة للدوران الجديدة هي الشاشة المنحنية الأكبر حتى الآن، حيث تأتي بقياس 55 بوصة، وشاشة QD Mini LED 4k. ليس هذا وحسب، حيث تستمر سامسونج في جعل تجربة اللعب أكثر انسيابيةً عبر إضافة ميزات مذهلة، فالشاشة قابلة للإدارة بدرجة 90ْ مما يعطي الفرصة في استخدامها إما بوضع أفقي لجعل الرؤية في وسط الحدث، أو في وضع البورترية لجعل الرؤية عملاقة مع إمكانية تعديل الارتفاع بمساعدة الحامل المرفق، ويمكن استخدام خيار العرض المتعدد وإظهار أكثر من نافذة للمشاهدة على نفس الشاشة وتعديل حجم نافذة شاشة اللعب حسبما تجده مناسباً دون أن يؤثر ذلك على دقة العرض.





 


لوحة مفاتيح الألعاب Strix Flare II Animate من ROG

أعلنت ROG إحدى العلامات التجارية المتخصصة بالألعاب والتابعة لأسوس عن لوحة مفاتيح Strix Flare II Animate الجديدة، حيث تأتي لوحة المفاتيح مزودة بشاشة LED جانبية بنظام dot matrix، ويمكنها عرض الرموز المتحركة والشعارات، وحالة البطارية، والوقت، والتاريخ. من جهة أخرى أضافت Asus شريط إضاءة RGB أسفل لوحة المفاتيح و ومسند للمعصم قابل للإزالة والتركيب ومزود بتصميم متوهج في الجزء السفلي. يمكن أيضاً تبديل نوع كل زر على حدة، مما يسمح لكل مستخد م ببناء لوحة المفاتيح الأمثل له، فمثلاً يمكن لك أن تُعدّ زر المسافة بضغطة أثقل بينما تختار ضغطة أخف لأزرار WASD.






 


معالجات AMD Ryzen 7000 لأجهزة سطح المكتب

قررت AMD القفز بخطوة جريئة لإطلاق سلسلة 7000 من معالجات سطح المكتب، حيث ما يتواجد في الأسواق الآن لمعالجات سطح المكتب هي سلسلة 5000. لدى سلسلة 7000 تصميم جديد ومختلف عن الإصدارات السابقة، وبأداء يصل إلى 5 جيجا هيرتز على جميع الأنوية.

وأعلنت AMD بالتزامن مع السلسلة الجديدة عن منصة AM5، والتي الشبكة الأرضية LGA، وتتضمن PCI Express من الجيل الخامس، ذاكرة DDR5 وأكثر. ذكرت AMD أن هذه الإصدارات الجديدة من المعالجات والمنصة ستكون في الأسواق خلال النصف الثاني من عام 2022.




 


الجيل الثاني عشر من معالجات إنتل كشفت إنتل عن أحدث ابتكاراتها من الجيل الثاني عشر من معالجات إنتل كور والتي تنوي طرحها في السوق خلال الربع الأول من 2022، حيث تأتي سلسلة معالجة KS الجديدة والمخصصة لأجهزة سطح المكتب بتردد يصل إلى 5.5 جيجاهرتز. أما سلسلة معالجات H لوحدات المحمول الأسرع على الإطلاق، حيث تقدم أداءً أفضل 40% من الجيل السابق لها، حيث ترفع من عدد اللقطات في الثانية لتوفر تجارب لا تضاهى خلال الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية. واستعرضت إنتل مجموعة الأجهزة الجديدة التي ستعتمد سلسلة معالجات H، من بينها آيسر وأسوس وديل وإتش بي ولينوفو وإم إس آي وريزر. وأعلنت كذلك عن إطلاقها لسلسلة معالجات P لأول مرة لتأتي مخصصة للأجهزة المحمولة الخفيفة وصغيرة الحجم، تتكون السلسلة من 6 معالجات أقوى مرتين من المعالجات السابقة.





 


جهاز Asus Zenbook 17 Fold OLED

كشفت Asus عن جهازها اللوحي الجديد والقابل للطي ASUS ZenBook 17 Fold OLED، حيث يمكن طيّ الشاشة إلى زاوية 90ْ وتحويل الجهاز إلى وضع لابتوب، تفيد ميزة الشاشة القابلة للطي في جعل الجهاز أسهل في التنقل مع الإبقاء على حجم شاشة كبير، تأتي الشاشة الصدفية بجودة QHD ومعدل تحديث 90 هيرتز، كما يأتي الجهاز مزوداً بمعالجات إنتل من الجيل الثاني عشر وذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 16 جيجا وذاكرة تخزين داخلية SSD بسعة 1 تيرابايت.






 


مكنسة Roborock S7 MaxV Ultra الجيل الجديد من المكانس الروبوتية يبدو أن مكنسة الأحلام القادرة على إنجاز كل أعمال التنظيف الروتينية دون الحاجة لتدخلك أصبحت أقرب للواقع، ففي مؤتمر CES 2022 تم طرح عدد من المكانس بميزات رائعة ومذهلة، أقواها هي مكنسة Roborock S7 MaxV Ultra القادرة على كنس الموكيت ومسح الأرضيات وتنظيف نفسها. وتأتي أيضاً مزودة بكاميرا وسماعة صوت لتتمكن من إجراء مكالمات الفيديو باستخدامها.

تم تطوير منصة التنظيف والشحن الملحقة بالمكنسة وتزويدها بثلاثة خزانات أحدها لإفراغ الغبار والثاني لإفراغ الماء المتسخ والثالث لتعبئة المكنسة بالماء النظيف، وكل هذا يتم أوتوماتيكياً دون الحاجة لتدخلك على مدى عدة دورات تنظيف روتينية تقوم بها، يمكن لهذه المكنسة تجنب العقبات وكذلك التعرف الذكي على الأسطح بغرض تجنب السجاد أثناء عملية المسح بالماء، وتستخدم في ذلك كلاً من الكاميرا ونظام الملاحة في تكوين خرائط ثلاثية للمكان.





 


السيارة متغيرة الألوان من BMW

أعلنت شركة السيارات الألمانية عن سيارتها الجديدة المبتكرة والقادرة على تغيير لونها: iX Flow ، تستخدم السيارة تقنية الحبر الإلكتروني (E Ink) وهي نفس التقنية المستخدمة في أجهزة كندل التابعة لأمازون، مما يعني أن سيارة iX Flow قادرة على تغيير لونها بين الأسود والأبيض وتدرجات الرمادي فقط، ولكن بحسب كلام الخبراء يمكن لتقنية أن تصل لمراحل متطورة من القابلية لإعطاء تدرجات لونية أكثر.

تتصور إدارة مشروع السيارة أن التغيير اللوني للسيارة يمكن أن يصبح تعبيراً عن الحالة المزاجية والظروف المختلفة في الحياة اليومية، كما إنها تساعد في التكيف مع الطقس الخارجي كون اللون الأبيض أقل في امتصاص الحرارة وأنسب للأيام المشمسة فيما يسمح اللون الأسود بامتصاص مزيد من ضوء الشمس ومنح الدفئ في الأيام الباردة.





 













٢٣ مشاهدة٠ تعليق