top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

اختر غسالة الأطباق الأفضل لبيتك

تصميم مطبخك

يعتبر مثلث العمل المعيار الذهبى لتخطيط تصميم المطبخ. يشير هذا إلى مكان الحوض وغسالة الأطباق والثلاجة والموقد من أجل الطهى والتنظيف بكفاءة. أيضًا، ضع فى اعتبارك خيارات التخزين، ضع الأجهزة بشكل إستراتيجى ليساعدك فى التخزين، وسهولة الحركة فى المطبخ.

مثلث العمل المعيار الذهبى لتخطيط تصميم المطبخ
مثلث العمل في المطبخ

حجم غسالة الأطباق

عند شراء غسالة أطباق، ابحث عن الأبعاد الخارجية التى تناسب مطبخك والأبعاد الداخلية التى تتناسب مع مثلث عملك وعدد أفراد عائلتك. تتراوح أحجام غسالة الأطباق بين 45 سم و 60 سم.


تذكر، إذا كنت قد قمت بإعادة تجفيف الأرضيات الخاصة بك، أو أعدت بناء العدادات الخاصة بك، فمن المحتمل أن يكون ارتفاع هذا التجويف فى مطبخك قد تغير. لذا قبل أن تحدد اختيارك النهائى، قم بقياس المساحة الخاصة بك بعناية واطلب من بائع التجزئة تحديد الارتفاع المحدد للموديل الذى اخترته.


سعة غسالة الصحون

سعة غسالة الأطباق

يتم قياس سعة غسالة الأطباق بالحمولة التى تناسب عدد الأطباق المستخدمة فى الوجبة لأفراد عائلتك. وهذا العدد هو ما تحتاجه لتقديم وجبة من ثلاثة أصناف فى الأطباق وأدوات المائدة والأوانى الزجاجية.




المزيد من النصائح

1-2 شخص

يعنى الرف المكون من 10 أماكن أنك ستظل قادرًا على غسل ما يصل إلى 118 قطعة دفعة واحدة. لذا، فإن قلة المساحة لا يعنى أنك عالق فى الغسيل اليدوى. انظر إلى الغسالة ذات الأبعاد 45 سم.

3 + أشخاص

يعنى الرف الذى يتراوح من 12 إلى 15 مكانًا أنك ستتمكن من غسل ما يصل إلى 173 قطعة دفعة واحدة، مما يوفر لك الوقت والجهد. انظر إلى الغسالة ذات الأبعاد 60 سم.


استهلاك المياه والطاقة


الماء- تستخدم معظم غسالات الأطباق الحديثة حوالى 9.5-14 لترًا من الماء لكل دورة، بينما يمكن لغسيل اليدين استخدام أكثر بكثير.

الطاقة -غسالات الصحون تستهلك ما بين 1.2 و 1.5 كيلو وات فى الساعة لكل حمولة. يجب أن تكون قادرًا على رؤية الاستخدام الدقيق للكيلوواط فى الساعة لجهازك على ملصق تصنيف الطاقة الخاص به. ستحصل غسالات الأطباق الأكثر كفاءة على تصنيف طاقة A أو B، وكلما انخفض عدد كيلو وات فى الساعة، قل استهلاك الجهاز للطاقة.



أهم النصائح لجعل غسالة الأطباق صديقة للبيئة وموفرة للطاقة

  • املأ غسالة الأطباق بشكل صحيح - بينما يجب دائمًا تشغيل حمولة كاملة ، فإن الإفراط في الملء وعدم التحميل بشكل صحيح قد يعني أن بعض الأطباق لم يتم تنظيفها بشكل صحيح. تأكد من وضع العناصر الأصغر والأكثر هشاشة مثل الأكواب والأكواب في السلة العلوية، بينما يتم وضع الأطباق الكبيرة وعلب التحميص على الرف السفلي.

  • تخطي الشطف المسبق - معظم غسالات الصحون الحديثة تحتاج فقط إلى كشط سريع من أي بقايا طعام قبل تحميل أطباقك.

  • استخدم دورة "Eco" - إنها الإعداد الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.


نصائح لتنظيف غسالة الأطباق


املأ وعاءً آمنًا لغسالة الأطباق بكوب من الخل الأبيض وضعه فى أسفل غسالة الأطباق الفارغة. اضبط غسالة الأطباق على دورة الماء الساخن. سوف يعمل الخل على تكسير الأجزاء المتبقية من الطعام والشحوم وقاذورات الصابون والبقايا وأى شيء آخر.


معلومات ستساعدك قبل شراء غسالة أطباق.


تركيب غسالة الأطباق وتوصيل المياه

ستحتاج إلى التفكير فى ثلاث وصلات كجزء من عملية التركيب. تحتاج غسالة الأطباق إلى مصدر طاقة وإمدادات مياه للغسيل وتصريف مياه. إذا كانت هذه العملية صعبة بعض الشيء، فمن الأفضل هو الاستعانة بمحترف فى التركيب.

تركيب غسالة الصحون

الحجم التقليدى لغسالة الأطباق هو 600 مم، وارتفاع 820 مم، وعمق 600 مم، لكن من المهم قياس أيضاً المساحة المتوفرة وأبعاد غسالة الأطباق معاً بدقة. أيضًا، ضع فى اعتبارك أن التهوية الخلفية و"فجوة الهواء" هى الطريقة الأكثر فعالية لحماية غسالة الأطباق من الفيضانات بمياه الصرف الصحى، وهو أمر يمكن أن يساعدك فيه فني التركيب أو سباك محترف.




٧١٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

댓글


bottom of page