top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

كيفية اختيار أجهزتك حسب تصميم مطبخك


مطبخ واسع

يعتبر اختيار الأجهزة المنزلية مهمة صعبة. فهناك آلاف من النماذج المختلفة للاختيار بينها، وممكن أن تكون خيارات كل منها لا نهاية لها. أفضل طريقة لتصغير نطاق خياراتك هى تحديد الميزانية المناسبة، وعدد المرات التى ستستخدم فيها الجهاز، والمميزات التى تحتاجها، والحجم الذى يناسب مساحة مطبخك بشكل أفضل.

لو كنت لا تزال مترددًا بشأن أفضل تصميم لمطبخك وكيفية إعداد الأجهزة دون إفساد المظهر، فإن اليوم هو يوم حظك. مدونة اكسترا ستساعدك بكل النصائح التى تحتاجها لتناسب أجهزة مطبخك بالطريقة التى تتخيلها.

مثلث العمل فى المطبخ هو المقياس الذهبى لاختيار التصميم. يشير هذا إلى الحوض، ومن ثم، غسالة الأطباق والثلاجة والبوتاجاز من أجل الطهى والتنظيف بكفاءة. أيضًا، ضع فى اعتبارك خيارات التخزين والأجهزة الموضوعة بشكل إستراتيجى، وحدد كيف ستتحرك فى المطبخ.

دعنا نرى تصاميم المطابخ الأكثر انتشاراً مع الأخذ فى الاعتبار مثلث العمل.











مطبخ الحائط الواحد


أصبحت المطابخ ذات الحائط الواحد ذات شعبية كبيرة مؤخرًا؛ لأنها تتطلب مساحة صغيرة. لو بتفكر فى إعادة تصميم مطبخك، وتريد أن تقلل مساحة مطبخك إلى مطبخ بجدار واحد، لذا بالتأكيد يجب أن تعرف الأجهزة الأفضل للمطابخ ذات الجدار الواحد.


كيف تجعل مطبخك ذا الحائط الواحد يبدو وكأنه مكان لتجهيز الطعام كامل الخدمات. الجواب بسيط للغاية؛ باستخدام الأجهزة المناسبة!

فى هذه المقالة، سنقدم لك بعض النصائح بخصوص التصميم والأجهزة الرائعة للمطابخ ذات الجدار الواحد، والتى ستساعدك فى تحضير وجبتك فى أى وقت بأقل مجهود.

أدوات المطبخ ذات الجدار الواحد


الاختيار الجيد لغسالة الأطباق سيساعدك على توفير المساحة من خلال الجمع بين وظيفتين: غسل الأطباق وتجفيفها، وأفضل اختيار بالنسبة إلى المطبخ ذو الحائط الواحد هو غسالة الأطباق ال10 أماكن بأبعاد 45 سم.

الميكروويف من الأجهزة الرائعة الأخرى الموفرة للمساحة، والتى يمكن أن تتناسب بشكل جيد مع مطبخ صغير.


ثلاجات ذات الأبواب الطويلة، أو كما تعرف بالثلاجات العمودية، مثالية للمطابخ ذات الحائط الواحد؛ لأنها تسهل عليك الوصول من جانبي الباب. هذا يجعل تخزين الطعام على جانبي الثلاجة أسهل، ويوفر مساحة أكبر.

من الممكن أن يكون الفرن والموقد البلت إن مناسبين تمامًا للمطبخ ذو الحائط الواحد، حيث يمكن تصميمهما بكفاءة وفقًا لذوقك ومساحتك، لذلك لا داعى للقلق بشأن كيفية ومكان وضع البوتجاز.


الإضاءة الأنسب لمطابخ الحائط الواحد


سواء كان مطبخًا مفتوحًا أو مغلقًا بجدار واحد، فإن اختيار الإضاءة الكافية والمناسبة أمر مهم لتسهيل استخدام مساحتك. تعتبر فروع الإضاءة خيارًا ممتازًا لهذا النوع من تصاميم المطبخ، ممكن تركيبه على طول الدواليب كما هو مطلوب. وممكن أيضًا تعديل ذلك لتركيز الضوء على سطح العمل أو منطقة تناول الطعام. تعد الإضاءة المحيطة ضرورية لهذا النوع من المطابخ، خاصةً عندما يكون المطبخ مفتوحًا، ولكن الإضاءة المتساوية، سواء كانت فروع أو مصابيح LED متغيرة الألوان، مهمة لضبط الشكل الذى تريده لمساحة المعيشة الخاصة بك.

مطابخ حرف L


يتكون تصميم المطبخ على شكل حرف L من خزانات على جدارين بزاوية قائمة لبعضهما البعض. غالبًا ما يكون هناك حائط من الاثنين أطول قليلاً من الآخر، مما يؤدى إلى إنشاء شكل L.

ممكن أن يكون وجود الأدرف الطويلة الخاصة بك على الجانب الأصغر من L موفرًا للمساحة، خاصةً إذا كانت هناك نافذة على الجانب الأطول.

يمكن أن يعطيك وضع الخزائن الطويلة على الجانب القصير مساحة أكبر لسطح العمل وإضافة المزيد من وحدات الحائط العلوية. تأكد من أن لديك مساحة كافية لسطح العمل، وأن يكون للبوتجاز وحوض الماء مسافة كافية بينهما.

إذا لم يكن التخزين بكميات كبيرة ضروريًا، ففكر فقط فى وضع خزائن الحائط على طول جانب واحد من الشكل L. هذا يمكن أن يساعد على خلق شعور بالمساحة.

على عكس تصميم مطبخ الحائط الواحد، فإن وجود شكل حرف L يمكن أن يخلق إحساسًا بالمساحة المفتوحة. لو سمحت المساحة، يمكنك أيضًا وضع طاولة طعام فى الغرفة.

الأجهزة المناسبة للمطبخ على شكل حرف L

يمكن أن تساعدك غسالة الأطباق الجيدة على توفير المساحة من خلال الجمع بين وظيفتين: غسل وتجفيف الأطباق، وأفضل خيار هى الغسالة ال10-14 مكاناً بأبعاد 60 سم.

ممكن تصميم بوتاجاز بلت إن بسهولة حسب ذوقك، وغالبا سيكون المقاس الأنسب هو ال90 سم.

نصائح اكسترا

تذكر، يجب تخصيص جزء من جدار مطبخك لثلاجتك. سيكون من الأفضل أن تفكر فى اختيار الثلاجة المناسبة وأبعادها قبل اختيار الخزانات وارتفاعها.

لاختيار أفضل ثلاجة لحجم عائلتك، راجع مدونتنا هنا على مركز المعرفة إكسترا.

تصميم المطبخ على شكل حرف U

مطابخ على شكل حرف U، وتسمى أحيانًا مطابخ على شكل حرف C، هى واحدة من أكثر تصميمات المطبخ انتشارا. يساعد وجود مطبخ على شكل حرف U فى زيادة حجم التخزين ومساحة سطح العمل. كما يمكن أن تكون مرنة من حيث الحجم والتصميم.


كيف يكون المطبخ على شكل حرف U؟

المطبخ على شكل حرف U هو تصميم يستخدم ثلاث مجموعات متصلة من الخزانات لتشكيل شكل حدوة الخيل (أو حرف U).

هناك العديد من الطرق المختلفة لإنشاء مطبخ على شكل حرف U. ممكن يكون عندك شكل U طويل ورفيع، أو شكل مربع، أو يكون لديك جانب واحد من الشكل U أطول من الآخر. إنه تصميم أكثر مرونة بكثير من باقى التصاميم!

يمكنك تزيين المطبخ حرف U بطرق مختلفة بمعرفة ما مدى اتساع المطبخ.

من الناحية المثالية، يجب من وجود ما لا يقل عن 1.5 متر من مساحة الأرضية بين الخزانات. هذا يعنى أن شكل حرف U الخاص بك يجب أن يسمح بمسافة 1.5 متر على الأقل بين الأدرف.

1.5 متر يتيح مساحة كافية لشخصين للتنقل بحرية فى المطبخ، ويتيح لك فتح وغلق الأبواب والأدراج على نحو مريح مع استمرار وجود مساحة للتنقل.


ولا تنسى مثلث العمل الذى يخبرك أين يجب أن تضع أجهزتك.



يمنحك المطبخ على شكل حرف U حرية الاختيار؛ نظرًا لأنه أكثر اتساعًا من التصميمين الآخرين، ومع ذلك، الأجهزة البلت إن ممكن أن تكون الخيار الأنسب؛ لأنها ستعطيك شعورًا بأن هذا المطبخ صُنع خصيصًا لك، وستساعدك على ملاءمة جميع عناصر المطبخ معًا.

لذلك من الأفضل الاختيار على حسب المساحة الفارغة وحجم عائلتك.


قم بزيارة مركز المعرفة إكسترا لمعرفة المزيد عن الأجهزة المنزلية هنا.

أو قم بزيارة موقعنا على الإنترنت لشراء أجهزتك المثالية مباشرة.



٢٥٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page