بحث
  • eXtra

استعد لرحلتك القادمة

مع أهم النصائح لترتيب أمتعة السفر

ليس هنالك ما هو أجمل من السفر لقضاء إجازتك السنوية، ولكن مع هذه البهجة؛ يأتي تعب ترتيب الحقائب. نطلعك هنا على بعض النصائح التي تجعل من مهمة ترتيب الملابس وحقيبة السفر أكثر سهولة.



رتب قائمة بما تحتاجه

رتب قائمة بما تحتاجه من الضروري إعداد قائمة مفصّلة بأهم الأغراض التي تحتاجها، بدءاً من أطقم الملابس وانتهاءً بفرشاة الأسنان، أكتب قائمة الأشياء على ورقة أو في الجوال ليسهل عليك الرجوع إليها في أي وقت.

إن الأمر لا يتعلق بقوة ذاكرتك في استحضار الأشياء التي تحتاجها، بل حركتك المستمرة أثناء الترتيب وانتقالك في أرجاء المنزل لجمع الأغراض يؤدي إلى نسيان بعضها سهواً.. أما باستخدام القائمة؛ فسيكون من السهل أن ترتب على مراحل وفي أوقات متقطعة، احتفظ بالقائمة من أجل إعادة استخدامها في ترتيب شنطة العودة أو حتى للرحلات القادمة.




رتب الشنطة بذكاء

اختر شنطة بحجم متوافق مع احتياجك، الشنطة الكبيرة جداً ستوهمك بأنها فارغة وسينتهي بك الأمر لوضع أمتعة زائدة عن حاجتك، وكذلك الحال إذا اخترت شنطة سفر صغيرة. إذا كنت تسافر بالطائرة فلابد أن ترجع لحجز الطيران الخاص بك لمعرفة الحد الأقصى من الوزن المسموح به في الأمتعة المحمولة وأمتعة الشحن.



وإليك بعض الحيل لترتيب الشنطة:


اختر حجم شنطتك بناءً على عدد أيام سفرك.



اختر أطقم ملابس بألوان متقاربة تسمح لك بالدمج بينها وتظهر بأكثر من مظهر بينما تختصر عدد القطع التي حزمتها.



اختر حذاءً واحداً مريحاً يناسب الارتداء مع كافة ملابسك، الأحذية سهلة النزع والارتداء ستجعل من إجراءات التفتيش الشخصي أكثر سلاسة.



إذا كنت متأكداً من وجود غسالة في متناول يدك أو تنوي اللجوء لخدمات الفنادق في غسيل الملابس فيمكنك تقليص أطقم الملابس إلى حد كبير.




للمسافرين إلى وجهات السفر الباردة: ارتدِ القطع الثقيلة مثل السترة والبناطيل المبطنة من أجل توفير بعض الوزن لشيء آخر.





 



التقط صوراً لأطقم الملابس.

التقط صوراً لنفسك بينما ترتدي ملابس الخروج، أو افردها والتقط صورة لها حتى تتذكر فيما بعد غايتك من أخذها معك، كما إن ذلك يساعدك في اختصار وقت الاستعداد للخروج هناك، وهي فكرة ممتازة جداً إذا كنت مسؤولاً عن ترتيب شنطة أحد آخر مثل الزوج أو الابن وتجنبه حيرة التنسيق بين القطع المختلفة.







احتفظ بنسخة سحابية من وثائقك

بالتأكيد، لا أحد يرغب أن تتعرض أشياءه الثمينة للسرقة أو الضياع، لكن الاحتفاظ بنسخة رقمية من مستنداتك المهمة والرسمية يقلل من الخسائر إلى حين عودتك من رحلتك، كل ما عليك هو التقاط صور من جواز السفر، وتأشيرة السفر والهوية الوطنية والتذاكر وتأمين السفر وبرنامج الرحلة. سيكون من السهل عليك الوصول لهذه الوثائق في أي وقت ودون الحاجة للتجول بالنسخ الأصلية في كل مكان .

متأكدة النقطة ذي مهمة؟ ما يكتفي بتصويرها بجواله بس؟



ما يستحسن عمله و تفاديه عند الاستعداد للسفر






  • أحضر كمية أدوية تكفيك طوال الرحلة.

  • وضع كميات كبيرة من مستحضرات التجميل.

  • ​قم بلف الملابس بدلاً من طيها، يفيد ذلك في تفادي التجاعيد ولن تحتاج لكيها قبل ارتداءها.

  • وضع المال أو بطاقات الائتمان أو الوثائق المهمة في الأمتعة المسجلة للشحن.

  • اختر ملابس مناسبة للجو في وجهتك.

  • أخذ متعلقاتك الثمينة معك، خوفاً من احتمالية تعرضهم للضياع أو السرقة.

  • اختيار قطع متكررة، عندما يأتي الأمر للنظارة والحذاء والجاكيت: اختر واحداً يتوافق مع لبسك.





التقط لحظاتك السعيدة

السر وراء كل هذا الحب للسفر هو أنه تجربة ممتعة مليئة بالحركة يبقى أثرها السعيد على أنفسنا لمدى العمر. بعد الانتهاء من ترتيب كافة أشياءك كل ما يبقى عليك فعله هو الانطلاق في الرحلة والتقاط أجمل اللحظات بالجوال أو الكاميرا.



إذا كنت تنوي شراء كاميرا احترافية لالتقاط أجمل الصور في رحلتك القادمة فنقترح عليك هذه الكاميرا الاحترافية من كانون (Canon 5D Mark IV) ، اطلع على تقييم أحد عملائنا:





 





١١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل