بحث
  • eXtra

تخلص من الغبار والحساسية بخطوات سهلة وعملية




عانى الكثير من مرضى الجهاز التنفسي خلال فترة العواصف الترابية الماضية، حيث تشير التقارير إلى تعرض الشرق الأوسط لقرابة ثماني عواصف ترابية شديدة خلال ستة أسابيع فقط. ولأن ذلك ينعكس بشكل واضح على الجو داخل المنازل ومكاتب العمل، فمن الضروري أن يكون لديك خطوات عملية للمحافظة على نقاء الجو في الأماكن المغلقة، وإليك فيما يلي بعض الخطوات التي يمكن أن تساهم في ذلك:





تهوية الغرف

يتجمع الغبار داخل الغرف وعلى الأسطح بشكل واضح بعد العواصف الترابية، ولهذا يحتاج المنزل لجولة تنظيف لمسح الأسطح وفتح النوافذ لتجديد الهواء الداخلي.

ومن جهة أخرى يمكنك استخدام جهاز منقي الهواء للمحافظة على هواء نظيف لمدة أطول من الوقت، فعندما يمر الهواء من خلال المنقي تقوم الفلاتر بالتقاط الذرات الصغيرة العالقة به من وبر الحيوانات والغبار والطلع الموسمي للنباتات، الأمر الذي يحسن من جودة الهواء الذي تتنفسه على المدى الطويل. في هذا الرسم التوضيحي أهم الأمور التي يستطيع منقي الهواء القيام بها مقابل ما لا يمكنه أن يقوم به.


لا تنقي الهواء من:

تنقي الهواء من:

الفيروسات

الغبار والأتربة

بعض أبخرة الملوثات الكيميائية

الطلع

بعض الدخان من المصانع أو السجائر

وبر الحيوانات

العفن والعث والبكتيريا











 



خطوات إضافية لتحسين جودة الهواء في منزلك




تنظيف السجاد والمفارش

إن الأقمشة هي أكثر الأشياء القابلة للاحتفاظ بالغبار والعوالق، ولذلك من الضروري وضع روتين لتنظيف السجاد والستائر والمفارش، مع إعطاءها الأولولية بعد العواصف الترابية الشديدة.

يمكنك أيضاً استخدام بعض الأدوات الاحترافية لمساعدتك في إتمام عملية التنظيف بسرعة وسهولة، مثل مكانس التنظيف العميق للسجاد.






تربية النباتات الداخلية

هنالك ما هو أبعد من جمال النباتات الداخلية وإضفاء الرونق على المكان، فقد أثبتت الدراسات فعاليتها في امتصاص العناصر الضارة من الهواء وتعزيز الأكسجين والرطوبة داخل المنازل، ولهذا فمن المفيد تعزيز البيئة الداخلية للمنازل بالنباتات.







 



٢٨ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل