بحث
  • eXtra

تفكر بإعادة تنسيق غرفة التلفزيون؟

إليك ما يجب العناية به

ترتيب الصالة

سواء كنت قد انتقلت إلى مكان جديد منذ فترة قصيرة، أو تحب إعادة ترتيب الأثاث في الغرفة من وقت لآخر، تظلّ الحيرة بخصوص المكان الأمثل للتلفزيون وملحقاته، إليك فيما يلي أهم النقاط التي يجدر بك الاهتمام بها عند تنسيق غرفة التلفزيون.



الجلوس بعيد عن الشاشة

مكان الشاشة

تحاول شاشات الدقة العالية 4K تجاوز مشكلة التشوش الناتج عن الاقتراب الشديد من الشاشة، الأمر الذي يفتح المجال لتجربة مشاهدة غامرة، لكن ذلك لا يعني المبالغة في الاقتراب، وإليك ما يجب الاهتمام به لاختيار نقطة قريبة ومناسبة للغرفة في نفس الوقت:




بُعد الشاشة عن مكان الجلوس: من المتفق عليه أن الاقتراب من الشاشة يسبب الكثير من المشاكل الصحية المتعلقة بالبصر وعضلات العنق، الرؤية من بُعدٍ كافٍ ستعطيك مشهداً كاملاً للشاشة مع وضعية جلوس أكثر راحة. أدناه نوضح لك المسافة الأفضل تبعاً لحجم شاشتك:


المسافة بينك وبين الشاشة




الارتفاع عن الأرض: الارتفاع الأمثل للتلفزيون هو 1,2 متر، تأكد أن التلفزيون على مستوى نظرك بينما أنت جالس، وذلك من أجل راحة العنق والظهر أثناء المشاهدة.




توصيلات الكهرباء: إذا كنت ترغب بشكل نظيف ومرتب من الخارج وأسلاك منظمة من الداخل فلابد من اختيار الحائط الأقرب لمخارج الكهرباء. وإذا اضطررت لاختيار مكان بعيد، فيمكنك الاستعانة بتوصيلة مناسبة لقوة الأجهزة، مع استخدام منظمات الأسلاك من أجل الترتيب والأمان.




القرب من النوافذ: أبعد الشاشة عن النوافذ قدر الإمكان، فالإضاءة القوية والمباشرة تتعارض مع إضاءة الشاشة أو تنعكس عليها بشكل مزعج، يمكنك الاستعانة بالستائر الحاجزة للضوء من أجل تجربة أفضل.







طاولة تلفزيون

هل تحتاج إلى طاولة؟

إن الشاشة المستقرة على طاولة هي الخيار الأسرع للاستمتاع بالمشاهدة، حيث لن تحتاج إلى الثقب والتثبيت بالحوامل الجدارية، كما إن الأرفف والدواليب ستكون مكاناً ممتازاً لوضع الأجهزة والملحقات المتعلقة بالتلفزيون مثل جهاز الألعاب، وجهاز استقبال البث.

لكن هنالك شيء أنيق في شاشة التلفزيون المعلقة على الجدار التي تحيطها مجموعة من الديكورات والإضاءة. حامل الشاشة الجداري القابل للإمالة سيفيدك في فك وتركيب التوصيلات بسهولة.





تمديدات التلفزيون

ماذا عن الأسلاك؟

هنالك الكثير من الأفكار والأدوات فيما يخص إخفاء الأسلاك، اختر أجهزة قابلة للتوصيل لا سلكياً وسوف يخفف ذلك من التوصيلات، مثل أن تختار نظام صوت يعمل لا سلكياً أو بالبلوتوث.










ليزي بوي

صوفا كبيرة أو كرسي استرخاء؟

ستحتاج إلى صوفا كبيرة ومريحة من أجل سهرة الأصدقاء أو جلسة العائلة، أما لمنافسات ألعاب الفيديو فسيكون من الرائع وجود كرسي استرخاء مفرد لتجلس في الوضعية الأكثر راحة لك.









بلاك لايت

الإضاءة الذكية والتفاعلية

تعطيك شرائط الإضاءة والوحدات الموزعة إخراجاً نهائياً محترفاً، وهنالك الكثير من خيارات الإضاءة التفاعلية في السوق بحيث يمكنك اختيار مجموعة متنوعة وتوزيعها بالقرب من مخارج الصوت، أو التحكم بالإعدادات بحيث تتغير بشكل تفاعلي مع ألوان المشهد أو سيناريو اللعب.




 




٢٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل