بحث
  • eXtra

نقاط مهمة لإعادة ضبط روتين اليوم استعدادًا للمدرسة

تاريخ التحديث: ٢٢ نوفمبر

بداية جديدة للسنة الدراسية




بعد الأسابيع الحافلة التي قضيناها في الإجازة الصيفية، نستعد خلال الأيام القادمة للعودة للمدرسة ولقاء أصدقاء الدراسة ومتابعة المسيرة التعليمية..

ولأن العودة للنظام بعد أيام من الأنشطة المفتوحة ستكون تحدياً كبيراً، فإليك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدك للعودة للمدرسة بنشاط وحيوية.






اضبط وقت النوم

إن أساس اليوم الدراسي الفعَال يبدأ بنوم كافٍ، ولضبط جدول النوم بشكل تدريجي، قم بتوقيت المنبه بشكل يومي، مع تقديم ساعة عن كل يوم، فمثلاً اضبط المنبه على الساعة 10 صباحاً ليوم الغد، ثم اضبطه على 9 صباحاً في اليوم الذي يليه، وهكذا..

يمكنك أيضاً أن تشجع العائلة على الاستيقاظ المبكر إذا قمت بترتيب نشاط ممتع في الصباح، مثل الذهاب للسينما أو التسوق أو ترتيب فطور صباحي مع الأصدقاء.







أعدّ قائمة بالمشتريات

إن إعداد قائمة بمستلزمات المدرسة لا يساعدك على ترتيب أفكارك وميزانيتك فقط، بل يساعدك في التهيئة النفسية أيضاً. ومن جهة أخرى سيكون التسوق جزئاً ممتعاً من المهمة. إليك فيما يلي قائمة مقترحة لمستلزمات طلاب المدارس والجامعات:







من المهم حفظ بياناتك وملفاتك معك أينما ذهبت في المدرسة، لراحة أكثر، ولأمان أكثر في حفظ واجباتك وأعمالك، والأهم لحفظ نسخة إضافية لملفاتك لتفادي مشكلة خسارة الملفات عند عطل اللابتوب لا قدر الله.






استعد بروتين صباحي سهل

بعد كل ما قمت به من استعداد نفسي للمدرسة، يبقى أن تستيقظ صباح اليوم الدراسي وتتجه إلى المدرسة أو الجامعة في الوقت المناسب. قد يبدو الأمر سهلاً في الأيام الأولى لكنه يزداد صعوبة في الأسابيع والشهور التالية، ولهذا من الضروري أن يكون لديك روتين صباحي واضح ومحدد.

السر هو أن تقوم بإنجاز ما يمكن إنجازه مسبقاً من الليل: فمثلاً، ترتيب حقيبة المدرسة، الاستحمام، اختيار ملابس الخروج، إعداد وجبة الغداء أو بعض أصناف الفطور، كلها مهام يمكنك إنجازها مسبقاً من الليل، سيجعل ذلك من الاستعدادا الصباح روتيناً خفيفاً وانسيابياً وستتفاجأ بإمكانية وصولك باكراً إلى المدرسة أو الجامعة.









 



٢٠٩ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل