top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

احتفل باليوم الوطني مع هذه الأطباق العريقة

نكهات سعودية أصيلة بطابع حديث

اليوم الوطني السعودي93

في أرض الضيافة والكرم، حيث الأطباق الشعبية المتنوعة التي نستمتع بها في التحضير والمشاركة. ما بين الكبسة، القهوة، التاوة، والسمبوسة السعودية إليك هذه الأطباق الشعبية السعودية لتحضرها بطريقة حديثة تتماشى مع إيقاع الحياة المتسارع اليوم.



كبسة سعودية

الكبسة السعودية


عندما يتعلق الأمر بالمطبخ السعودي، فلن تجد أشهر من الكبسة السعودية، الطبق الذي يتفق الجميع على حبه. ليس هنالك أسهل من تحضير الكبسة، حيث كل المقادير تجتمع في قدر واحدة، حضّر الكبسة السعودية بجهد أقل وفي وقت أقصر باستخدام قدر الضغط الكهربائية، فتحضير المرق من اللحم أو الدجاج يأخذ نصف الوقت، وكذلك تحمير البصل وتحضير الكشنة، وانتهاءً بطهي الرز، كلها يمكن تنفيذها في خطوات خفيفة وسريعة.







طريقة عمل القهوة السعودية

القهوة السعودية


القهوة هي جزء كبير من الموروث الشعبي السعودي، ولها أصول وقواعد في التحضير والتقديم. من أصول التقديم البدء بضيافة من هم في يمين المجلس ثم الاتجاه يساراً، وعدم ملء الفنجان للضيف، وتقديمه باليد اليمنى. أما التحضير، فيمر بالكثير من المراحل والخطوات، كلها مهمة للوصول للطعم السعودي الأصيل للقهوة.

اليوم، هنالك الكثير من الأجهزة والأدوات التي تسهّل المراحل والخطوات التي تحتاج تنفيذها للوصول للطعم المطلوب، يمكنك مثلاً تحميص البن الخولاني في محمصة البن الكهربائية، كما يمكنك تحضير كمية كبيرة من القهوة في دلة بحجم كبير لتغطية

المناسبات الكبيرة حيث عدد كبير من الضيوف.








طريقة عمل الخبز العربي

خبز التاوة


خبز التاوة أو خبز الرقاق مشهور في المطبخ السعودي الخليجي، ويميزه قوامه الخفيف والهش، إضافةً إلى المكونات البسيطة وسهلة التحضير، فبكميات معينة من الماء والدقيق وقليل من الملح، يتم تشكيل عجينة خفيفة يتم صبّها وفردها على الصاجة الحارة، استمتع به حاراً من الصاج، أو أضف عليه بعض الإضافات اللذيذة مثل البيض، الجبن، أو زبدة الفول السوداني. وبدلاً من الصاج التقليدي، يمكنك اليوم تحضيره على صاج كهربائي بأحجام وأشكال متنوعة.







اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

السمبوسة


السمبوسة هي عنوان سفرة الفطور السعودي في رمضان، إضافةً إلى شعبيتها باقي السنة، سواء كوجبة سريعة، أو مقبلات على مائدة العشاء، هنالك الكثير من الوصفات لحشوات السمبوسة اليوم، لكن المعروف أن الحشوة التقليدية الأصيلة هي باللحم المفروم والماش الأخضر. وبفضل التقنيات الجديدة في أجهزة الطبخ اليوم، يمكنك طهيها بشكل سهل، سريع وصحي باستخدام القلاية الهوائية. قم بتحضير السمبوسة مسبقاً واحتفظ بها في الفريزر لتستمتع بالطعم الشهي للسمبوسة بعد دقائق معدودة من طهيها في القلاية الهوائية.







يوم العيد الوطني السعودي

​اطلع على أقوى العروض لليوم الوطني تسوق عروضنا الآن





 

تسوق إكسترا

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page