top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

اختر شاحنك المتنقل حسب استخدامك

دليلك لشراء الشاحن المتنقل 


شاحن متنقل

مع تزايد الأجهزة الإلكترونية التي نعتمد عليها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى اللاب توبات يصبح من الضروري وجود شاحن متنقل يلبي احتياجاتك بكفاءة. في هذا الدليل، نساعدك في اختيار الشاحن المتنقل الأنسب لاستخدامك 





المواصفات الأساسية 


عند اختيار بنك الطاقة المناسب، هناك عدة مواصفات أساسية يجب مراعاتها لضمان حصولك على أفضل أداء وشحن فعّال، إليك المواصفات الأساسية لتبحث عنها في شاحنك المتنقل:




أمبير الشاحن المتنقل

سعة البطارية بالأمبير 

تساعدك معرفة سعة البطارية في تقدير كفاية الشاحن لاستخدامك قبل أن تعيد شحن بنك الطاقة من جديد. وعموماً الأمبير العالي يعني أن الشاحن المتنقل سيشحن جوالك عدد مرات أكثر. صحيح أن الأمر يعتمد على قوة بطارية جوالك وطبيعة استخدامك وإمكانات بنك الطاقة، ولكن لنعطي تقديراً تقريبياً بأن1000 ملي أمبير تكفي لشحن جوالك مرة واحدة. 





بور بانك خفيف

الحجم والوزن 

في السفر والتنقل سيكون الشاحن الخفيف ضرورة، وكلما توافق ذلك مع قيمة أمبير عالية كلما كان أفضل لتشحن جوالك عدة مرات في اليوم. أما إذا كان غرضك من شراء الشاحن هو التجول بخفة في المنزل مثلاً أو تبحث عن حل لمشكلة منفذ الكهرباء البعيد عن طاولة مكتبك، فيمكنك التجاوز عن الحجم الكبير وإعطاء الأولوية في الاختيار لشاحن بسعة كبيرة.






قوة الشاحن المتنقل

قوة الواط 

اختيار بنك طاقة بقدرة واط مناسبة سيضمن شحن أجهزتك بالسرعة المثلى دون أن ترتفع حرارته أو تتلف بطارية جوالك، ولهذا عليك أن تبحث عن بنك طاقة يعطي قيمة واط مقاربة لمتطلبات الجهاز الذي تنوي شحنه، فمثلاً قد يتطلب الهاتف الذكي الذي يدعم الشحن السريع إلى بنك طاقة يعطي 18 واط أو أكثر. أما الأجهزة الأكبر مثل اللاب توب فقد تحتاج إلى شاحن 45 - 60 واط.  أضف إلى أن الشحن المتعدد في وقت واحد سيحتاج إلى بنك

طاقة بواط عالي يغطي احتياج الأجهزة معاً. 








الشواحن المتنقلة

كيف تجد ما يناسبك؟ 

إن تعدد الخيارات المتاحة في السوق موجود ليساعدك في اختيار ما يناسب غرضك الأساسي، ولهذا قمنا فيما يلي بتلخيص المواصفات التي تبحث عنها بناءً على هدفك.



ترغب بشاحن... 

  • يشحن بسرعة : ابحث عن معدل الأمبير في الساعة 

  • يتحمل الظروف الخارجية : ابحث عن المواد المصنعة ومستوى مقاومة الطقس 

  • متعدد الاستخدامات : ابحث عن أمبير وواط عالي وعدد منافذ شحن كافية 




 


السلامة في استخدام بنك الطاقة 


الهدف الأساسي من الشاحن المتنقل هو أن يخدمك في شحن أجهزتك بأسرع وقت، ولكن من الضروري أن تقدم له بعض المساعدة ليحافظ على كفاءته العالية على المدى الطويل، إليك أهم الخطوات للعناية بالشاحن: 


السلامة في الشاحن المتنقل

  • ابعده عن الحرارة والماء 

رغم أن بعض الشواحن حاصلة على تصنيفات مقاومة الطقس من IP أو ِATM، لكن من الضروري أن تبعده عن الشمس والرطوبة. 

 

  • اشحنه بالطريقة المناسبة 

تأكد من استخدام السلك الأصلي المرفق مع الشاحن المتنقل لإعادة شحنه، أو تأكد من توافقه مع الكابل الذي تستخدمه. 

 

  • لا تستخدم الشاحن التالف 

الشاحن التالف والمصاب بشروخ قوية والقطع غير الثابتة يعرضك لمخاطر الاستخدام، إذا لاحظت ارتفاع متزايد في حرارته أثناء الشحن فننصحك بترك استخدامه وشراء آخر في أقرب فرصة. 

 

  • تجنب استخدام الجوال أثناء الشحن 

لأن ذلك يقلل كفاءة الشحن ويرفع حرارة الشاحن ويؤثر على عمر البطارية في المدى الطويل، إذا لم تكن مضطراً فامنح جوالك الوقت الكافي للشحن بأمان. 


  • تأكد من توافق الشاحن مع قوانين الطيران

تأكد من اقتناء شاحن مطابق للقوانين الدولية للطيران بشراء الأصلي من نقاط بيع معتمدة، الشاحن المتنقل مسموح في الطائرة مالم يصدر عنه تحذير في المطارات.




 






٣٢٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page