top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

ارفع من أدائك في اللعب بالكيبورد الميكانيكي


الكيبورد الميكانيكي

في تصاميم أجهزة اللاب توب اليوم، يحرص المطورين على المنظر النحيف والانسيابي، وهي مواصفات متباينة عن الكيبورد الميكانيكي، حيث متانة التصميم والمظهر الارتدادي البارز. هذا يدفع بالمطورين لإعطاء الكيبورد الميكانيكي فرصة مستقلة وبعيدة عن اللاب توبات ولكنها قريبة من قلوب لاعبي الفيديو المحبين للتخصيص والباحثين عن أفضل الخيارات لجولات اللعب الرابحة. إذا كنت تبحث عن كيبورد ميكانيكي تضيفه لمجموعتك، فإليك هذه التدوينة لتتعرف أكثر على لوحة المفاتيح الميكانيكية - بنائها الفريد، وأهم ما يجعلها خياراً مثالياً للاعبي الفيديو. 


أزرار كيبورد ميكانيكي

تستخدم لوحات المفاتيح الميكانيكية الزنبرك المعدني للارتداد بدلاً من الربر، يسمح الزنبرك بارتداد أقوى نسبياً الأمر الذي يعطيه أزراراً مكعبة رفيعة وبارزة نسبياً وصوت نقر مميز في كثيرٍ من الموديلات، الزنبرك المعدني له عمر طويل نسبياً بالمقارنة مع المطاط، ويضمن الاستجابة السريعة. هنالك مستويات متنوعة من ارتفاع الزنبرك ونوعه في الأزرار حسب نوع الكيبورد، هذه الأنواع الثلاثة هي الأكثر شيوعاً. 


  • Linear

  • Clicky

  • Tactile 







كيبورد ميكانيكي للقيمرز

لماذا الكيبورد الميكانيكي مناسب للعب؟  


مهما كانت تطورات الإدخال باللمس والاستجابة الحركية دقيقاً اليوم، فما زال التحكم بالأزرار والمقابض والمفاتيح يتفوّق على أي طريقة أخرى، فيما يتعلق بالكيبورد الميكانيكي فكل ضغطة تضغطها هي مؤثر حسي قوي يأخذك لتجربة اللعب المثلى. إضافةً للشكل الجمالي الذي تضيفه إضاءة  RBG والصوت المميز عند الضغط على الأزرار، الاستجابة السريعة والتعامل السلس دون أخطاء هي عوامل مهمة أيضاً لرفع الأداء أثناء اللعب. 





قوة تحمل الكيبورد

قوة التحمل 

العمر الافتراضي لأي لوحة مفاتيح طويل نسبياً، إذا لم يتلفه الغبار أو كوب قهوة ينسكب فجأة على الكيبورد! يتحمل الكيبورد الميكانيكي من 30 إلى 70 مليون ضغطة للزر الواحد، ويمكن أن يصل إلى 100 مليون ضغطة في بعض لوحات المفاتيح عالية الجودة. في المقابل يتحمل الكيبورد العادي 5 إلى 20 مليون ضغطة فقط. أما فيما يتعلق بالغبار المتراكم مع الوقت أو الثقل في بعض الأزرار لكثرة الاستخدام، فيمكنك تخطي هاتين المشكلتين في الكيبورد الميكانيكي بالفك والتنظيف واستبدال الأزرار بأخرى جديدة. 




مقارنة الكيبورد الميكانيكي والعادي
Source: HP




إزعاج الكيبورد الميكانيكي

هل كل كيبورد ميكانيكي بصوت عالي؟ 


رغم كثرة ما ينتشر عن الكيبورد الميكانيكي أنه مزعج أو بصوت عالٍ، إلا أن الكثير لا يعرف أن هنالك أنواع من أصوات النقر للكيبوردات، هذا يعني أن بإمكانك أن تختار صوت النقر المناسب لك وبنفس الأداء المطلوب، مازلت تجد بعض التفضيلات في كيبورد يعجبك ولكن صوته عالي؟ ابحث عن تكنيكات لتخفيف الصوت، أو ربما نغطيها لك في تدوينات قادمة. 







تخصيص الكيبورد الميكانيكي

إمكانية التخصيص 

إذا اخترت لوحة مفاتيح ميكانيكية قابلة للتخصيص، فسيكون بإمكانك اختيار كل زر على حده، ميّز الأزرار بألوان متباينة أو بمستوى نقر مختلف ،وإذا لم تكن واثقاً بشأن النوع المناسب لك، فهنا دليل سريع لأشهر أنواع الأزرار للكيبورد القابل للتخصيص. 



  • Low-Profile

  • Optical

  • Silent





 أكثر الأزرار التي يحب اللاعبين تمييزها هي التي تستبدل مؤشرات الاتجاهات الأربعة يسار الكيبورد، وهي غالباً أزرار ASDW.






 






٦٩ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page