top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

ابتكارات من المستقبل في مؤتمر 2024 CES

أحدث الإصدارات والتقنيات المبهرة 


مؤتمر سي إي إس

أهلاً بك في النسخة الجديدة من مؤتمر CES 2024، الحدث التقني العالمي الأقوى والأكبر الذي يأخذك في جولة للمستقبل ، والذي يقام بداية يناير في لاس فيجاس، ليطرح أحدث التكنولوجيا والأجهزة من قبل المطورين في شركات عالمية. من المنازل الذكية إلى تصاميم التلفزيونات المبهرة والمساعِد الروبوتي الذكي، نأخذك هنا في جولة مختصرة لأهم الابتكارات المطروحة في مؤتمر CES 2024. 





     شاشات التلفزيون الشفافة 


تلفزيون شفاف

هناك الكثير من الإبداع فيما يتعلق بالشاشات المسطحة من المؤتمر عموماً، ومن الشاشات التي قدمتها  سامسونج وإل جي وسوني خصوصاً، فالتنافس عالٍ لإنتاج شاشات شفافة، فسامسونج مثلاً اعتمدت شاشات Micro-LED. وبينما تأتي بعض تلك الشاشات نموذجية للعرض فقط، تتاح موديلات أخرى في الأسواق، مثل شاشة LG Signature OLED T TV، وبينما يمكنك أن تستمتع بعروض جمالية تضيف إلى غرفة الجلوس جمالاً وتندمج مع ديكورات المنزل، يمكنك

تحويل الشاشة الشفافة لشاشة سينمائية عالية الدقة بإدخال خلفية سوداء وراء الشاشة والاستمتاع بتجربة مشاهدة لا تضاهى.  





تلفزيون مطوي

     الشاشات القابلة للطي

 

هنالك أيضاً الشاشات القابلة للطي، فبعد أن عرضت LG شاشتها الملتفة في السنوات الماضية من المؤتمر، تقدّم CSeed فكرة مبتكرة ومنافسة، حيث الشاشة القابلة للطي والتي تبدو بأناقتها جزءاً من الأثاث في وضعها المطوي، بينما تختفي الثنيات تماماً في وضعها المفتوح، لتصبح شاشة بأعلى دقة وبتجربة مشاهدة استثنائية. 




| شاهد في هذا المقطع كيف يتم طي الشاشة آلياً وإعادة فتحها لتختفي خطوط الطي وتتمتع بمشاهدة لا تضاهى.








شاشة منحنية للجيمينق

     شاشات الألعاب من Dell Alienware 


أطلقت ديل موديلين من شاشات الألعاب في مؤتمر هذا العام وكلاهما من فئة الكوانتوم دوت QLED، الأولى بقياس 32 بوصة، وانحناء 1600r، أكثر ما يميزها هو دقة 4K العالية مع سرعة تحديث 240 هرتز التي تعتبر ممتازة بين شاشات الألعاب المنحنية الأخرى. 

أما الشاشة الثانية، فهي مسطحة بقياس 27 بوصة وقدرات فائقة، مثل سرعة تحديث 360 هرتز العالية،  والهيكل الأصغر، والسعر المنافس نسبياً. وستكون كلتا الشاشتين في الأسواق خلال يناير 2024. 








     الروبوت الذكي Rabbit R1

رابت آر1

إذا كنت تعتقد أنه لا توجد تقنية أكثر قرباً للناس من الجوالات الذكية، فعليك أن تلقي نظرة على الروبوت الذكي Rabbit R1، فمن بين الروبوتات التي تم عرضها في المؤتمر، والتي حققت الكثير من التقدم بفضل الذكاء الاصطناعي، يأتي ابتكار Rabbit R1 بشكل مبسط ولكن بقدرات فائقة، يستطيع الروبوت أن يحول محادثاتك العادية معه إلى أوامر ينفذها ويتفاعل معها، هذه النسخة من الروبوت المساعِد تتفوق على النسخة التقليدية من المساعدات الذكية مثل أليكسا وقوقل التي تحتاج إلى أوامر روبوتية جافة لتقوم بتنفيذها. Rabbit R1 متاح في الأسواق منذ الآن. 




| شاهد هذا الفيديو لتفاصيل أكثر عن روبوت Rabbit R1 وقدرته الرائعة في تحويل محادثة عادية لأوامر ينفذها.








ثلاجة سامسونج الذكية

   الثلاجة الذكية من سامسونج 


مازال نموذج الثلاجة الذكية من سامسونج قيد التطوير من سنة لأخرى، لكن ما يميز Samsung Family Hub هذه السنة هو الذكاء الاصطناعي وقدرتها على تمييز الأطعمة الموجودة في الثلاجة، حيث تستطيع الثلاجة الاستفادة من هذه الخاصية في تعقّب المخزون ومساعدتك في ترتيب قائمة التسوق وطلبها لك أيضاً، سواء من خلال الشاشة المدمجة أو من خلال ربطه بإنترنت الأشياء، يمكنك أيضاً أن تحضّر الأطباق وتستعرض قائمة الوصفات المناسبة بناءً على محتويات الثلاجة. 










المنزل الذكي والإضاءة الذكية

   الإضاءة الذكية


الكثير من منتجات المنزل الذكي من أنظمة وأجهزة نالت اهتمام زوار المؤتمر، بين الأقفال الذكية، والثلاجات، ومكبرات الصوت، لكن أكثر ما كان مبهراً في المؤتمر هو تصاميم إضاءة RBG المقدمة من Govee، والتي أدخلتها في غرف المشاهدة واللعب وفي الأجهزة المنزلية، وتلك الإضاءة المدخلة في الديكورات الخارجية للمنزل لتعطي انطباعاً جذاباً وتفاصيل جميلة مقاومة للعوامل الجوية من غبار ومطر.





     اكسسورات رائعة لمستخدمي أبل

كيبورد آيفون

لمستخدمي أجهزة أبل النصيب من الابتكارات في هذا المؤتمر، حيث الحامل المغناطيسي لجهاز الآيباد، والذي يتيح لك رفعه بشكل موازي مع أي شاشة كمبيوتر أو لاب توب، هكذا تصبح لديك شاشتين كمساحة للعمل وإنجاز المهام. هنالك أيضاً غطاء السيلكيون المزود بكيبورد فعلي والذي أطلق عليه المطور Clicks Creator Keyboard، يبدو التصميم بغطاءه الأصفر كأنه يعيد أيام البلاك بيري ولكن بقدرات الأيفون القوية.  وأخيراً هنالك منصة الشحن اللاسلكية لجهاز الماك بوك، تخيّل أنه أصبح بإمكانك أن تشحن بطارية الماك بوك دون الحاجة لتوصيله بأي أسلاك، فقط ضعه على هذا الطبق المغناطيسي ليشحن لا سلكياً. 







 


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page