top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

مخبوزات الشتاء

استمتع بتحضير هذه المخبوزات في المنزل


أحسن العجانات

هل تحرّك فيك ليالي الشتاء الطويلة شغف الخَبز؟ الأمر لا يتعلق فقط بالروائح الزكية للمخبوزات المحضّرة طازجاً، فالمطبخ الدافئ واجتماع العائلة حول طبق تحضره بحب هو ما يجعل من الشتاء فرصة لتطوير مهارتك في الطهي، إليك مقترحات لبعض أنواع الخبز والكيك لتحضرها في هذا الشتاء.

عجانة أديسون

الساوردو

إذا كنت تحاول تطوير مهاراتك في الخَبز، فسيكون الساوردو هو شغفك الجديد، ذلك لأن خبز الساوردو يتم تحضيره وتغذيته من الخميرة الطبيعية التي تتميز بقدرتها على النمو والتزايد يوماً بعد يوم، هذا يتيح لك أن تخبز منها بشكل يومي. حضّرها باستخدام العجانة لتضمن النتائج، واستمتع بشريحة طازجة مع الأفوكادو المهروس أو الحمص أو صلصة الطماطم والجبن المفضل كفطور شهي، أو مع زبدة الفول السوداني والعسل كتحلية مع الشاي والقهوة.






قرص عقيلي

كيكة العقيلي

لاشيء يشبه رائحة كيكة العقيلي العربية الأصيلة، فنكهات الهيل والزعفران والقوام الهش للكيك الاسفنجي يجعل من كيكة العقيلي تحلية الشتاء بامتياز، السر في النتيجة الناجحة هو الخفق الجيد لخليط الكيك لتضمن دخول الهواء وبالتالي ينتفخ الخليط أثناء الخبز، احرص على أن تمتلك خلاط كيك قوي أو استخدم عجانة كهربائية لتكون شريكك في نجاح الكيك والمخبوزات دائماً.





أحسن العجانات

الفوكاشيا

خبز الفوكاشيا يأخذك إلى إيطاليا بمكوناته الشهية، فمن زيت الزيتون والطماطم والزيتون وصولاً إلى إكليل الجبل، كلها معاً في شريحة خبز هشة من الداخل ومقرمشة من الخارج. إضافةً إلى سهولة تحضيرها وخَبزها. كل ما تحتاجه هو المكونات، صينية خَبز، وفرن دافئ.، واستمتع بها مع شوربتك المفضلة لوجبة عشاء خفيفة وصحية.





عجانة بابكا

البابكا

أكثر ما يميز البابكا هو تنوع الحشوات التي يمكن أن تستخدم في إعدادها، فمن الشوكلاتة والسينابون إلى الزعتر ومكعبات الجبن. تحضير البابكا ممتع بصبحة الأطفال، حيث يتسمتعوا باستخدام العجانة والخبازة في التحضير، وسيكون نشاطاً دافئاً يتعلموا فيه المهارات الأساسية للخَبز ويستمتعوا بطبق لذيذ في النهاية.








 


١٤٠ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page