top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

الإصدارت الجديدة من Apple



تتخذ Apple خطوات كبيرة ومتقدمة في تصنيع الشرائح والمعالجات،يثمر ذلك عن سرعة تجاوب للأوامر وعمر طويل للبطارية، وهما ميزتان أساسيتان يلاحظها مستخدمي أبل في إصداراتها الأخيرة: MacBook Pro 2021, iPhone 13, iPad و Apple watch؛ دوناً عن نسخة IOS الأخيرة وميزاتها الرائعة التي يترقبها كل محبي Apple في أنحاء العالم. لنأخذ معاً جولة على الإصدارات الجديدة والمواصفات التي تتفرد بها.





MacBook Pro 2021

في إصدارها الأخير من MacBook قامت Apple بعمل تحسينات جذرية وقوية مقارنة بالإصدارات الأقدم، فبعد إثبات قوتها في تصميم معالجات M1 عشارية النواة؛ تقدم Apple اليوم جهاز MacBook بفخر، حيث المنافذ والمخارج المتعددة ، دقة الشاشة العالية وعمر البطارية الطويل، اطلع فيما يلي على المجموعة الجديدة وأهم التحديثات:

  • M1 Pro

  • M1 Max


مواصفات عامة

  • طرحت Apple الجهاز بشاشة Liquid Retina XDR وتقنية ProMotion التي تدعم حتى 120 هرتز، وخيارين لقياس الشاشة إما 14″ أو 16″.

  • تم استبدال شريط اللمس touchbar من الإصدارات السابقة ليحل مكانه صف من الأزرار الفعلية في لوحة المفاتيح.

  • Macbook pro الجديد مزود بـ 3 منافذ Thunderbolt 4، ومنفذ HDMI ومنفذ لبطاقات الذاكرة وآخر للسماعات، مع دعم الشحن مغناطيسيا من خلال تقنية Magsafe 3.

  • ويأتي مزوداً بـ 6 مكبرات صوت و3 مايكروفونات إلى جانب كاميرا 1080p بمستشعر أكبر من الإصدارات السابقة، كما أنه يدعم ميزة الصوت المحيطي أو المكاني.

  • يمكن لبطارية إصدار MacBook Pro 2021 ذي شاشة 14″ أن توفر حتى 17 ساعة من تشغيل الفيديو فيما يمكن لبطارية الإصدار ذي شاشة 16″ أن توفر 21 ساعة من تشغيل الفيديو.

  • يأتي الجهاز الجديد مزوداً بمعالجات M1 عشارية النواة التي أقدمت Apple على تصنيعها بنفسها. بسعة تخزين 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، ومعالج رسوميات 14 Core GPU، 16 Core GPU أو 32 Core GPU.



تسوق أحدث إصداراتMacBook Pro 2021 واحصل على توصيل مجاني





 




iPhone

قد يبدو للوهلة الأولى أن شكل جهاز iPhone لم يتغير، لكن الفرق الجذري يكمن في عمر البطارية الأطول وسرعة تجاوب الشاشة مع اللمس وقوة أداء شريحة A15.

مواصفات عامة

  • شريحة A15 التي تدعم الجهاز بكلٍ من: 15 بليون ترانزستور، جرافيكس مبهر وذكاء اصطناعي.

  • شبكة الجيل الخامس 5G حيث يتفوق iPhone على نظيره من الجوالات الأخرى ليعطي تحميل بسرعة عالية، إرسال بجودة عالية ولعب جماعي مذهل.

  • تحديث كبير في الكاميرا يسمح بإمكانات تصوير أفضل وأجمل، iPhone الجديد مزود بنظام الكاميرا الثنائي الأفضل على الإطلاق، حيث يدمج بين القدرات المتطورة لهيكل الجهاز وبرمجياته عالية الذكاء ليقدم لك نتائج مثالية من تصوير الماكرو الدقيق إلى التصوير فائق الاتساع أو Ultra-Wide .

  • النطاق الديناميكي العالي الذكي (Smart HDR 4) بإمكانية التعرف على ما يصل إلى 4 وجوه مختلفة في مشهد واحد وتحسن التباين، السطوع وحتى صفاء البشرة لجميع الأشخاص في الصورة.

  • وضع سينمائي يمنحك قدرات إخراج سنيمائية بتبديل نقطة التركيز تلقائياً وتحويل انتباه المشاهد من عنصر لآخر.

  • شاشة Super Retina XDR للون أبيض أكثر سطوعاً وأسود أكثر عمقاً وتتبنى معدل تنشيط 120Hz التي تمنح احساس استجابة أسرع.

  • تطور واضح وملحوظ في قوة البطارية بفضل حجمها الأكبر وفعالية شريحة A15.

  • تصميم عالي التحمل مزود بواجهة Ceramic Shield تجعله أصلب من باقي الهواتف الذكية ذات الحماية الزجاجية.

  • تصميم بجوانب منبسطة وإطار notchصغير يترك كامل المساحة للشاشة.

  • يدعم متوافق مع شاحن الطاقة اللاسلكي لتوصيل سهل وشحن لا سلكي سريع.


تسوق كافة إصدارات iPhone واحصل على هدايا مجانية بقيمة 288 ر.س مع التوصيل المجاني




 

iPad

يمتلك الإصدار الجديد قدرات مذهلة في الحفاظ على حياة البطارية مع ميزات أخرى كثيرة تجعل من أداء iPad الجديد يتصدر ما سبقه من إصدارات.




iPad

يأتي الإصدار مزوداً بشريحة A13 Bionic التي تجعل كل شيء أسرع وأدق في الاستجابة بدءًا بالرسائل النصية مروراً بتصفح الويب وانتهاءً باستخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد. كما أنه يدعم تطبيقات متقدمة مثل Procreate بألوانه المائية الواقعية للغاية. ويمتاز أيضاً بكاميرا أمامية فائقة الاتساع التي تعتبر واحدة من أكبر تطوراته بالمقارنة مع إصدارات الأعوام الماضية.

سوف تصبح مشاهدة الأفلام وإنجاز مشاريع العمل أكثر أريحية من خلال iPad الجديد المزود بشاشة 10.2inch Retina  التي تمنحك دقة متناهية وألواناً زاهية. إلعب ألعابك المفضلة مع GPU أسرع بِـ 20% مما يمنحك الأداء الرسومي الذي تحتاجه.





iPad mini


الحجم الصغير يأتي مثل نظيراته من المجموعة الجديدة مزوداً بشريحة A15 Bionic chip والجيل الخامس عالي السرعة. بشاشة Retina السائلة بقياسات 8.3 بوصة القادرة على منحك تناغم ألوان حقيقي، و P3 كمساحة لونية، و انعكاسات منخفضة لأبعد أحد ما يجعل النصوص بارزة والألوان زاهية أينما كنت.

تم دمج خاصية التعرف بالبصمة في الزر العلوي للحصول على مصادقة سريعة، سهلة وآمنة. جميع إصدارات iPad الجديدة تدعم استخدام الفأرة ولوح اللمس مما يأخذك لتجربة استخدام أقرب إلى MacBook.




تسوق كل إصدارات iPad واحصل على توصيل مجاني





 

Apple Watches Series 7

إذا كنت تميل إلى أسلوب حياة صحي؛ فستكون متابعة صحتك عبر تحليلات واضحة حول نشاطك الرياضي ولياقتك البدنية أمراً مطلوباً، يأتي هذا الإصدار من Apple Watch بتحديثات تجعل من تتبع النشاط والتواصل أسهل من أي وقت مضى. خصوصاً بالمميزات القوية مثل مستشعر أكسجين الدم وعدد من التطبيقات. الإصدار الجديد من الساعات يأتي بتصميم قوي وهندسة متينة تجعلها أكثر متانة بِـ 50% من Apple Watch Series 6 ويحميها من الكسر. كما تأتي الساعة مزودة بشاشة أكبر 20% وأطراف أنحف 40% وشحن أسرع 33% من سابقتها. وتأتي مقياسين 41 و45 مل وخمس خيارات جديدة من ألوان غلاف الألمنيوم.


تسوق كافة المقاسات واحصل على توصيل مجاني





 




٥١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page