top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

استعد لرمضان: حافظ على طاقتك في شهر الخير



عروض رمضان

يجمعنا رمضان كل عام في الخير والمودة، ويفتح لنا أبواب الرحمة والتقرب لله، وهو فرصة رائعة لإعادة النظر في عاداتنا اليومية من تنظيم الوقت إلى النظام الغذائي وصلة الرحم، نساعدك هنا ببعض النصائح لتحقيق الغاية من شهر رمضان. 



أطباق صحية رمضانية

نظامك الغذائي بلمسات رمضانية 

نستكشف في رمضان تنوع الأطباق في عالمنا العربي والإسلامي، ولهذا ستكون فرصتك المناسبة لتعيد تعريف الأطباق الشعبية مع بعض اللمسات التي تتوافق مع نظامك الغذائي الأساسي، يمكنك أيضاً أن تعتمد على التحضير المسبق لبعض الأطباق، سواء قبل رمضان، أو خلال الأيام خفيفة المهمات، وسيكون الفريزر معاونك الأول لتستمر في نظامك الغذائي دون متاعب. وسنقوم بتغطية بعض المقترحات لأطباق رمضانية خفيفة ضمن التدوينات القادمة. 



هل تبحث عن وصفة مميزة ولذيذة وسريعة لتجربها في شهر رمضان؟ 

في هذا الفيديو وصفة الدجاج في قدر الضغط الكهربائية 









العبادة والحياة اليومية في رمضان

رمضان والحياة اليومية 

تقدّم الكثير من جهات العمل دعماً لموظفيها في شهر رمضان بتعديل أوقات العمل من أجل التخفيف على الصائمين والمحافظة على أدائهم العالي. لكن التحدي هو في ضبط روتينك الخاص ليتضمن مهامك المعتادة مضافاً لها روحانيات العبادة وزيارات العائلة. 





نصائح لمساعدتك في ضبط روتينك ليتوافق مع رمضان: 


إنتاجية أفضل في رمضان




ابحث عن ساعة الإنتاج الأفضل: 

قد تكون الساعات الأولى من الصباح، أو قد تكون بعد الإفطار مباشرة، عليك أن تجد الوقت الأفضل لتخصصه بتنفيذ المهام الأكبر في قائمة أولوياتك. 

الصلاة والعبادة في رمضان




خصص وقتاً للأعمال العبادية: 

لأن رمضان هو شهر العبادة، فلابد أن تخصص وقتاً محدداً من النهار أو الليل لقراءة القرآن والصلاة. 

تنظيم النوم في رمضان





اضبط الأجهزة لمساعدتك: 

يمكنك الاستفادة من المساعد الصوتي الذكي، والساعة الذكية وتطبيقات تنظيم المهام وضبط النوم لتتأكد من حصولك على ساعات الراحة الكافية. 




وقت العائلة والعبادة في رمضان

وقت العائلة 

استقبل ضيوفك من الأقارب والأهل بكل راحة، وجهّز منزلك بأجهزة تعينك على أداء المهام اليومية، مثل المكنسة الروبوتية لكنس المنزل وغسالة الصحون لاختصار وقت التحضير في المطبخ. وهكذا ستجد متسعاً من الوقت للقيام بمهام أخرى من متابعة دروس الأبناء أو التحضير لزيارة الأهل. 





هل تحب أن تقضي ليالي رمضان في الهواء الطلق؟ 










 


١٩٩ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page