top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

اكتشف سر المنزل النظيف في دليل اختيار المكنسة الذكية

المكنسة والممسحة الروبوتية لحياة أكثر راحة 


دليل المكانس الذكية

تعود نهاية يومك الطويل إلى المنزل فتجده يستقبلك بنظافة ولمعان، فهنالك من كنس الأرضية ومسحها بالنيابة عنك، وهنالك متسع من الوقت لمهام أخرى توليها اهتمامك. يعود دور البطولة هنا للمكنسة الروبوتية التي استغلت وقت غيابك عن المنزل وقامت بدورها على أكمل وجه، إذا كنت تبحث عن مكنسة روبوتية ذكية لتكون ساعدك اليمين لمنزل نظيف، فإليك الدليل الشامل للمكنسة الروبوتية الأفضل لاستخدامك. 


الفرق بين المكنسة الروبوتية والمكنسة الذكية

مكنسة روبوتية أو مكنسة ذكية 

مالفرق؟ 


صدق أو لا تصدق فليست كل المكانس الروبوتية ذكية، حيث إن بعض الأنواع غير مرتبطة بإنترنت الأشياء، بل تعتمد فقط على نظام ملاحة بسيط يسمح لها بالتجول دون الاصطدام بالعقبات، بينما تكون المكانس الذكية مزودة بنظام تشغيل .


ويمكنك ربطها والتحكم بها عبر الأجهزة الذكية، سواء بمتابعة أدائها أو بإعطائها الأوامر الصوتية أو عبر التطبيق. في كل مرة تقع فيها المكنسة في المشاكل، مثل امتلاء الحاوية، تبديل الفلتر، أو التعثر بالأسلاك فسيصلك ذلك عبر إشعارات في جوالك لمتابعة سير عملها، إليك هذه المقارنة السريعة بين المكانس الروبوتية والذكية. 


المكنسة الذكية 

  • نظام تشغيل مرتبط بإنترنت الأشياء 

  • متصلة بالإنترنت 

  • نظام ملاحة: الليدار أو الفيسلام. 

المكنسة الروبوتية 




نظام الخرائط في المكنسة الذكية

نظام الملاحة في المكنسة الذكية 


توجد الكثير من أنظمة الملاحة في المكانس الروبوتية الذكية لتخدم الكثير من الأغراض، حيث تساعدها في جنب العقبات، ورسم طريقها في الغرفة أثناء التنظيف، والتوجه لمنصة الشحن بعد الانتهاء. 

هنالك أنظمة ملاحة متطورة بحيث تسمح لك أن تحدد المناطق المليئة بالعقبات للمكنسة وتساعدها في تجنب المنطقة وتسهيل أدائها لعملها.



 وإليكَ فيما يلي أشهر أنظمة الملاحة في المكانس الروبوتية والذكية: 


التجول العشوائي في المكنسة

التجول العشوائي:

نظام يعتمد على المحاولة والخطأ، تغير المكنسة اتجاهها إذا اصطدمت بشيء ما، إلى أن تنهي مهمتها وتجد منصة الشحن. 



مكنسة ذكية ليدار

الليدار:

يبعث أشعة غير مرئية ليلتقط مساحة المكان ويرصد العقبات. ستلاحظ سير المكنسة في خطوط مستقيمة نسبياً. 



مكنسة ذكية بكاميرا

الكاميرا (VSLAM):

تقوم بالرصد المرئي عبر كاميرا موجهة للسقف، ترصد أبعاد الغرفة والأثاث الكبير لرسم خريطتها. 



 


تنظيف البقع في المكنسة الذكية

ميزة Spot Clean 


خلال يومك المليء بالأنشطة والحركة، سيكون آخر ما تريده كوب عصير منسكب أو تراب نبتتك الداخلية منثور على الأرض، من هنا تعطيك بعض المكانس الروبوتية ميزة تنظيف ومسح البقع، فقط قم بتوجيه المكنسة نحو المنطقة المطلوبة بالريموت أو بالتطبيق وستحصل على مكان نظيف في لحظات. 




 


مكنسة وممسحة ذكية

الثنائي المثالي! 


في المنازل ذات الأرضية الملساء، سيكون الاختيار المثالي هو جهاز واحد للكنس والمسح، ولكن ماذا عن منزل بأرضيات الموكيت وقطع السجاد هنا وهناك؟ مازال بإمكانك الاعتماد على الممسحة الروبوتية لمسح


الأرضيات المدمجة ولكن كل ما عليك فعله قبل تشغيلها هو رفع السجاد، أو تحديده في خريطة لتتجنبه أثناء العمل. مازلت محتاراً؟ ابدأ بمكنسة روبوتية الآن ثم أضِف ممسحة روبوتية في وقت لاحق لمساعدتِها، أو قم بترقية شاملة بشراء جهاز واحد مكنسة وممسحة. 

اطلع على هذا الفيديو الذي يلخص طريقة عمل مكنسة كيفول E31 مع أنماط التشغيل التي يمكن أن تنظف بها. 





المكانس الذكية وتنظيف وبر الحيوانات

الحجم المناسب للمكنسة الذكية 


رغم أن مساحة أرضية منزلك تعتبر نقطة أساسية لتحديد حجم المكنسة المناسب، إلا أن هنالك عوامل أخرى مهمة أيضاً تتثمل فيما يلي: 

  • مساحة المنزل. 

  • عدد الأفراد، ووجود الأطفال أو الحيوانات الأليفة. 

  • الأجواء الخارجية مثل موجات الغبار والعواصف الرملية. 



كل عامل من هذه العوامل يرفع من حاجتك لمكنسة ذكية بحاوية كبيرة وعمر بطارية طويل. صحيحٌ أن بعض المكانس مبرمجة بحيث تعود لمنصة الشحن عند نفاذ البطارية من ثم تكمل العمل من حيث توقفت، لكنك ستحتاج لمكنسة تنهي عملها في جولة واحدة إذا كنت محدوداً بوقت قصير. لحسن الحظ أن المكانس الروبوتية اليوم تتخطى هذه المشكلة مع ميزة حاويات التعبئة والتفريغ، حيث تضيف إلى منصة الشحن خزان ماء للممسحة الذكية المدمجة، وحاوية لتفريغ الأتربة، وهي خطوة ممتازة للتخفيف عنك، وإطالة فترة العناية الدورية بها. 



تأكد من تحضير منزلك لشراء مكنسة روبوتية، اطلع على هذه التدوينة لمزيد من المعلومات. 


إزعاج المكنسة الذكية

الضوضاء وقوة الشفط 

نسبيّاً؛ كلما كانت قوة الشفط أعلى، كلما كانت المكنسة أعلى بالضوضاء، قد تجد بعض الخيارات التي تكسر هذه القاعدة وتستخدم تقنيات عالية ومتطورة لكتم الصوت، ولكن من الضروري أن تبحث عن مدى حاجتك لمكنسة روبوتية هادئة قبل كل ذلك، هل تخطط لضبط المكنسة للعمل في الليل؟ أو وقت غفوة الأطفال؟ أم أن الوقت المثالي للتكنيس


أثناء خروج العائلة للعمل والمدرسة؟ وعلى أي حال فإن معدل مستوى الضوضاء في المكانس الروبوتية لا يتجاوز 60 ديسبل، وإليك هذا الشكل التوضيحي لمعرفة لأي حد سيكون هذا الرقم مزعجاً لك أو لأفراد عائلتك




دليل مستوى الإزعاج في المكنسة الذكية




 

الدليل السريع لقراءة مواصفات المكنسة الذكية 


أثناء بحثك عن ميزات ومواصفات المكانس الروبوتية، سيكون من السهل عليك اتخاذ القرار عندما تتعرف على طريقة قياس كل واحدة منها، إليك هذا التوضيح لكل ميزة وطريقة قياس كل منها


الدليل السريع للمكانس الذكية


 







٣٧٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page