top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

العناية الدورية بالغسالة والمجفّفة

اتبع هذه الخطوات للمحافظة على الأداء الأفضل

حافظ على الغسالة والمجففة لعمر أطول

إن سرّ الملابس الزاهية يكمن في غسالة ومجففة تعملان بأفضل أداء، ولهذا فمن الضروري أن تقدّم لها بعض العناية لإطالة عمرها والحفاظ على أدائها الأفضل، إذا كنت تعتقد أن لديك غسالة أو مجفّفة كانت تؤدي عملها بشكل أفضل عندما كانت جديدة، فمن الأرجح أنها تحتاج لبعض العناية، وإليك هذه الخطوات السهلة للعناية بها.





العناية بالغسالة




صابون الملابس المناسب

  • اختر مواد الغسيل

احرص على اختيار صابون الغسيل تبعاً لنوع تعبئة الغسالة، فكمية الرغوة التي تحتاجها غسالة التعبئة العلوية تختلف عن غسالة التعبئة الأمامية، ولذلك تقوم الشركات المنتجة لمواد التنظيف بإعداد صابون مناسب لتعبئة الغسالة (سواء المسحوق أو السائل). استخدامك لمواد غسيل غير مناسبة سيضعف جودة الغسيل الذي تحصل عليه، إضافةً إلى أنه يتلف الغسالة على المدى البعيد.





تمديدات الماء للغسالة


  • تفحّص تمديدات الماء

أفضل وقت لفحص تمديدات الماء هو بعد إجراء دورة غسيل، تفحّص تمديد الماء البارد والحار وأنبوب التصريف وتأكد من عدم وجود تهريب في مكانٍ ما، ينصح الخبراء بتبتديل هذه التمديدات كل 3 إلى 5 سنوات لتجنب الوقوع في مشاكل التسريب.







فلتر الغسالة


  • نظّف الفلتر بشكل دوري

قد لا يعرف البعض أن للغسالة فلتراً لالتقاط الوبر وأحياناً الأزرار الصغيرة، ابحث عن الفلتر في غسالتك واحرص على تنظيفه بشكل دوري، وستتفاجأ بأداء أفضل من الغسالة في تنظيف الملابس من العوالق الصغيرة.





تهوية الغسالة

  • أترك الباب مفتوحاً

عندما تعلق الرطوبة والصابون في حوض الغسالة فإن ذلك يؤدي إلى تكاثر العفن والبكتيريا والفطريات، أترك الباب مفتوحاً بعد الانتهاء من استخدامها لتدوير الهواء والمساعدة في تجفيف الحوض من الرطوبة العالقة وتجنب الروائح الكريهة في الغسالة.






تنظيف الغسالة

  • دورة التنظيف الذاتي

بعض الغسالات فيها خاصية التنظيف الذاتي التي تسمح بتنظيف الحوض من بقايا الصابون ومواد التنظيف، كما يساعد ذلك في التخلص من الروائح الكريهة.

إذا لم تكن غسالتك مزوّدة بهذه الخاصية فيمكنك القيام بالتنظيف اليدوي، وذلك بفرك الحوض الداخلي بإسفنجة والقليل من الصابون، ثم شغّل الغسالة على وضع الشطف بالماء الحار.








 



العناية بالمجفّفة


فلتر النشافة

  • نظّف الفلتر من الوبر

أغلبنا نقوم بهذه الخطوة بشكل تلقائي ودوري، بإمكانك أيضاً غسل الفلتر بالماء وإعادته لمكانه بعد أن يجف، كما يمكنك أيضاً أن تسحب الوبر العالق في درج الفلتر باستخدام المكنسة الكهربائية، يرفع التنظيف المستمر للفلتر من أداء المجفّفة في تجفيف الملابس.







تنظيف النشافة من الوبر

  • نظّف خرطوم التهوية

إذا كنت تستخدم مجفّفة التبخير ذات خرطوم ممتد للخارج، فعليك أن تقوم بتنظيف الخرطوم بشكل دوري لضمان التهوية بالشكل المطلوب. أما إذا كانت المجفّفة تعمل بنظام المكثّف والتي لا تحتاج لتمديد، فعليك تفقّد درج التكثيف وتفريغه بعد كل دورة.




غسيل الأحذية

  • تجنّب تجفيف القطع الصلبة

نشاهد عبر الانترنت من وقت لآخر أشخاصاً يقومون بغسل وتجفيف الأحذية في الغسالة والمجفّفة، لكننا لا ننصحك بالقيام بذلك، ولا لأي قطعة أخرى صلبة وثقيلة، فعندما يصدر عن دورة الغسيل كمية إزعاج غير طبيعية فهذا يعني أن الغسالة والمجفّفة تتضرر على المدى البعيد، من تلف النوابض إلى خدش السطح الداخلي والتسبب بالصدأ. عوضاً عن ذلك، يمكنك الاكتفاء بالغسيل اليدوي لهذه القطع الثقيلة أو الاكتفاء بتنظيف البقع.





وزن الغسالة والمجففة

  • حافظ على اتزان المجفّفة

هذه الخطوة تنطبق أيضاً على الغسالات، حيث من الضروري التأكد من أن الجهاز موزون ويتحمل كمية الملابس الموضوعة فيه، على الأرجح أنك قمت بوزن المجففة عندما قمت بتركيبها لأول مرة بحيث تبقى ثابتة في مكانها أثناء العمل، لكنّ ما يحدث أن الاستخدام المتكرر ودورات الغسيل الثقيلة تفقد الجهاز (نشافة أو غسالة) وزنيته فيحتاج إلى إعادة الضبط من جديد.









 


١٬٤١١ مشاهدةتعليق واحد (١)

أحدث منشورات

عرض الكل

1 Comment


Commenting has been turned off.
ayalasade94
Feb 28, 2023

من المهم نشر وقراءة النصائح المتلعقة في الحفاظ على جودة جيدة في الغسالات التي تعمل عن طريق التعبئة 🥨

Like
bottom of page