top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

وجبات خفيفة، سريعة، ومغذية لأبنائك بعد المدرسة


أكلات سهلة وسريعة

يعود أبنائك من المدرسة في الظهيرة بعد يوم دراسي مليء بالأنشطة، بشهية مفتوحة لتناول الطعام وإعادة شحن الطاقة. بينما تحضّر لهم وجبة الغذاء، إليكَ هذه الأفكار لوجبات خفيفة، سريعة التحضير، وبقيمة غذائية عالية.



السندويشات السريعة

أكلات منزلية سريعة

البانيني

شريحتين من التوست بينهما نكهات متنوعة وأصناف لا تنتهي، من الجبن، الخضار، الورقيات، والبروتين السريع مثل التركي المدخن، أو الحمص. ترغب بالمزيد من الطعم المميز؟ إضغطها لعدة دقائق في صانعة الساندوتش أو شواية السندوتشات، لتحصل على قوام مقرمش ووجبة خفيفة ساخنة.








وصفة أكلات سريعة

الكاساديا

الكاساديا تمثّل بُعداً آخر من السندويتشات، فكل ما تحتاجه هو نوع من الجبن لتتماسك المكونات بداخله، حضّر باقي المكونات في أطباق لاستقبال أطفالك واترك لهم حرية تجميع المكونات التي يفضلونها، ثم قم بتحمير خبز التورتيلا على صاج الشواية الكهربائية، وسيصبح تحضير الوجبة الخفيفة متعة لا حدود لها.







وصفات الوافل

إذا كنت لم تسمع باسم هذا الطبق من قبل، فإليك هذه الوصفة السريعة: استخدم خلطة الفلافل المعتمدة لديك وخففها بقليل من خليط الوافل غير المُحلّى، ثم اخبزها في محضرة الوافل حتى تحصل على القوام المطلوب، استمتع بها مع قليل من تغميسة الحمص أو الطحينة.

أما إذا كان أطفالك يحبون الطعم الحلو الأصلي للوافل، فاترك لهم متعة اختيار الإضافات، سواء بالفراولة والفواكه الطازجة أو سيرب الشوكولاتة والكريمة المخفوقة.






أكلات سريعة صحية

أعواد الخضار مع التغميسة

من الممتع إضافة التغميسة للخضار، فإضافةً إلى رفعها للقيمة الغذائية للوجبة الخفيفة، سيستمتع الأطفال بإضافتها على الخضار والفواكه لاستكشاف طعمٍ جديد وجعله طبقهم المفضل القادم. كما إنك لن تحتاج إلى طهي الطبق، فقط قم بتقطيع الخضار إلى أعواد أو شرائح،وحضّر التغميسة بمكونات متوفرة لديك، ستساعدك محضرة الطعام في الحصول على قوام ناعم للتغميسة، وقد تكون هذه فرصتك المناسبة لإخفاء بعض المكونات المفيدة عن أنظار الصغار من أجل رفع القيمة الغذائية للطبق، وإليكَ هذه المقترحات بتغميسة لذيذة لبعض الخضار والفواكه.


التغميسة

الخضار أو الفاكهة

تغميسة الحمص

  • أعواد الجزر والخيار

صلصة المارينيرا

  • أعواد الكرفس

زبدة الفول السوداني

  • شرائح التفاح

صلصة الرانش

  • أزهار البروكلي



بيتزا صحية وسريعة


البيتزا السريعة

استخدم صانعة الخبز أو فرن الشواية لتحضير البيتزا في دقائق، استخدم خبز التورتيلا أو شرائح التوست المقطعة لدوائر، أضف صلصة الطماطم والجبن والخضار التي تحب ليستمتع أطفالك بطبق لذيذ ريثما تنتهي من تحضير الغداء.







 

عروض إكسترا

٢٣٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page