top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

أفضل الأنظمة الصوتية لأجواء سينمائية في المنزل


دليل تسوق أنظمة الصوت
إن شاشات التلفزيون اليوم تجعل من الصور غنية بالجمال والألوان أكثر من أي وقت مضى، لكن التجربة لا تكتمل إلا بمسرح منزلي يجعلك تعيش الحدث بالأصوات والمؤثرات. من بين الأسعار والميزات المتفاوتة في السوق، سنساعدك في هذا الدليل على اختيار نظام الصوت الأفضل لاستخدامك.

قبل الاختيار

لابد من إجراء بعض الحسابات

أبعاد التلفزيون واختيار المسرح المنزلي


أبعاد التلفزيون

اختر شاشة بأبعاد متناسبة مع أبعاد الغرفة وعلى مسافة كافية من مكان الجلوس، ثم حدد قدرات نظام الصوت الذي تبحث عنه بناءً على هذا الأساس.

أبعاد الغرفة في اختيار نظام الصوت

أبعاد الغرفة

الساوند بار المنفرد مناسب للغرف الصغيرة والمتوسطة، بينما تحتاج لساوند بار مع مضخم صوت، أو لمسرح منزلي لتغطية الغرف الكبيرة.



ماهي تجربة الاستخدام التي تتطلع لها؟


سواء كنت ترغب بنظام صوت لتعيش أجواء اللعب، كرة القدم، المحتوى الصوتي أو السينما فهنالك ما يناسب شغفك، اطّلع على هذا الفيديو الذي يساعدك على اختيار نظام الصوت المثالي لتجربتك:



أنواع أنظمة الصوت

مقارنة مكبرات الصوت

مكبر الصوت

مقارنة الساوندبار

الساوندبار


مقارنة المسرح المنزلي

المسرح المنزلي



مكبر الصوت


مكبر الصوت


هذا النوع من المكبرات رائع للحفلات، يميزه شكل الصندوق ويأتي بمجموعة أزرار ملموسة لتسهّل عليك التحكم بالإعدادات وقوائم التشغيل، يمكنك أيضاً توصيل مكبر الصوت بالتلفزيون والاستمتاع بصوت حيوي للأفلام أو المباريات أو حتى أثناء ألعاب الفيديو. هنا أهم الخصائص التي عليك البحث عنها:


مضخم الصوت في أنظمة الصوت

مضخم الصوت المدمج

ليكون لديك جهاز واحد بأداء رائع.


سبيكر مع ال اي دي

أضواء LED

من أجل أجواء احتفالية تخلق التناغم بين المحتوى الصوتي والإضاءة التفاعلية.


سبيكر محمول

سهولة التنقل

المقابض القوية المدمجة والعجلات الصغيرة ستكون مريحة أثناء التنقل.


سبيكر ريشارجبل

البطارية المدمجة

ابحث عن مكبر صوت ببطارية قابلة للشحن من أجل تجربة بلا أسلاك.




ساوندبار


الساوندبار


إذا كنت ترغب بتجربة صوت تناسب قوة شاشة التلفزيون، سواءً لمشاهدة الأفلام أو المباريات أو اللعب، فستبهرك قدرات الساوند بار في ذلك. هنالك الكثير من الخيارات المتاحة بمختلف الميزات والأبعاد والأسعار، وإليك بعضاً من خيارات القنوات الصوتية:



ساوندبار فقط

ساوند بار

إذا كان لديك مساحة صغيرة أو ترغب برفع مستوى المشاهدة إلى حد معقول.

ساوندبار مع مضخم صوت

ساوند بار ومضخم صوت

إذا كنت تحب مشاهدة الأكشن أو سماع المحتوى الصوتي.

ساوندبار وقناتين

ساوند بار وقناتين

ستحصل على صوت محيطي باستخدام قناة مركزية وقناتين خلفيتين.

نظام صوت كامل

ساوند بار وقناتين ومضخم صوت

صوت محيطي ومضخم لتعيش تجربة غامرة لأبعد حد.



دليل تسوق المسرح المنزلي


المسرح المنزلي


يعتبر خياراً رائعاً لتجربة سينمائية مطلقة، ويعطي نتائج ممتازة في الغرف الواسعة والمساحات المفتوحة، كما أن القنوات المتعددة والموزّعة في الغرفة تعطي صوتاً محيطياً وتجربة غامرة.




توزيع المسرح المنزلي في الغرفة


ابحث عن هذه المميزات عند شراء نظام الصوت


قوة تشغيل نظام الصوت

قوة التشغيل

اختر قيمة "واط" توازن بين قوة الأداء واستهلاك الكهرباء، ولا تنسى أيضاً توزيع أجهزتك من نظام صوتي وتلفزيون وغيره على منافذ الكهرباء في الغرفة لتفادي مشاكل الضغط العالي.


مقاسات المسرح المنزلي

الأبعاد

من الناحية الجمالية: ستبدو مساحة الترفيه الخاصة بك أنيقة إذا وازنت بين طول الساوند بار أو ارتفاع السماعات المثبتة على الأرض مع طول وارتفاع التلفزيون، لكن ذلك لن يؤثر على أداء الأجهزة أو تجربتك السينمائية، فقط تأكد أن الساوند بار لن يحجب عنك الرؤية أو يعيق التحكم عن بعد باستخدام الريموت كونترول.


مسرح منزلي مع ريموت

التحكم

سيكون من السهل التحكم بكل من أجهزة الصوت والشاشة عبر وحدة تحكم واحدة، فقط اعتمد علامتين تجاريتين متوافقتين أو علامة تجارية واحدة للجميع، كما في هذا المسرح المنزلي من LG والمتوافق مع شاشات LG.


المنافذ في المسرح المنزلي

المنافذ

إذا كنت قمت بشراء تلفزيون حديث للتوّ، فسيكون من السهل إيجاد منافذ مناسبة لتوصيل الجهازين أو اختيار التوصيل اللاسلكي إذا كانت الأجهزة تدعم ذلك. ضع في الاعتبار أن التوصيل اللاسلكي يسبب بعض التأخر في الصوت عن الصورة، عندها عليك تعديل إعدادات الصوت لتتزامن مع الصورة. إذا كنت بحاجة لتوصيل أكثر من جهاز بنظام الصوت فلابد أن تتأكد من عدد المنافذ المتوفرة في الجهاز. اطّلع هنا على أسماء وأشكال منافذ الإدخال والإخراج:


​مدخل فقط

​HDMI

HDMI

​Optical

Optical

​COAX - AUX

​COAX - AUX

مدخل / مخرج

​HDMI

HDMI

​USB

USB

​Analog

Analog

مخرج فقط

​Subwoofer

Subwoofer

تأكد أيضاً من وجود منفذ واحد على الأقل يدعم ARC في نظام الصوت، لأن ذلك يسمح لك بإرسال الأوامر والبيانات من وإلى الجهاز والتحكم بسهولة.




أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page