top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

4 شوربات مبتكرة لتجربها هذا الشتاء



يعتمد المطبخ الحديث على تقنيات جديدة في إظهار نكهات الطبق، ومن بينها الاعتماد على الشوي والتوابل الفريدة في الشوربة، إليك فيما يلي مجموعة من المقترحات لترضي ذائقتك في هذا الشتاء، واستمتع بشوربة مبتكرة تجمع بين العراقة والحداثة. 




شوربة الطماطم المشوية 


إن فكرة شوي الخضار بدلاً من سلقها لتحضير الشوربة هي فكرة مبتكرة لتعطيكَ بُعداً جديداً من النكهات. جرب شوربة الطماطم والفلفل الحلو المشوي لتبهِر عائلتك وتضيف صنفاً جديداً لقائمة الأطباق المفضلة لهم. للطماطم المشوية على الفحم طعمها المدخّن المميز، ولكن حتى لو لم يكن بإمكانك الشوي بالفحم، فما زال الشوي بالفرن الكهربائي خياراً ممتازاً  الاستمتاع بشوربة طماطم مشوية لذيذة، السر فقط هو في استخدام درجة حرارة عالية للشوي خلال وقت قصير لتحصل على شوي محترف، دون أن تفقد الخضار سوائلها وقيمتها الغذائية، ثم افرم المكونات في الخلاط اليدوي لمزيد من الراحة. 








      شوربة ثمار البحر والزعفران 


إذا لم تسمع بشوربة ثمار البحر، أو Seafood Chowder من قبل، فننصحك بتجربتها في أقرب فرصة، ليس لما لها من مزيج النكهات الطيبة فقط، بل أيضاً لما لها من قيمة غذائية عالية، من الأوميجا – 3 في السمك والروبيان، والمضادات الحيوية في الزعفران، وصولاً إلى الألياف في مرقة الخضار. بمزيجٍ من البحريات المحمرة ومرقة الخضار والكريمة الغنية بالزعفران، ستكون كل ملعقة تتناولها مستوحاة من أمواج البحر. 








      شوربة الزهرة والكاري 


لشوربة نباتية خفيفة ومغذية في نفس الوقت، جرب شوربة الزهرة والكاري اللذيذة، حيث المرق المزوّد بالكاري وكريمة جوز الهند، والزهرة المحمرة في الفرن الكهربائي مع البصل المكرمل. كلها تندمج معاً لتعطيك توليفة لشوربة ذهبية وطعم مذهل. لتعطي الشوربة بُعداً آخر فيمكنك إضافة مكعبات البطاطس، أو يمكنك الاكتفاء بالزهرة كمكون أساسي لطعم أحادي وقوام خفيف. 







شريحة الخبز مع الشوربة 

هنالك ما يميز شريحة الخبز المقدّمة مع الشوربة، ذلك لأنها تكمل القيمة الغذائية للشوربة وتجعل منها وجبة خفيفة ومشبعة في نفس الوقت، اقرأ في هذه التدوينة مختارات من المخبوزات لتجرب تحضيرها وتذوقها خلال هذا الموسم. 









     شوربة القرع العسلي 


لنكهة مميزة ولسعة من الطعم الحلو وسط شوربة لاذعة، حيث القرع العسلي الحلو بطبيعته مدموجاً بمرق الدجاج، اختم الطبق بربع كوب من كريمة الطبخ لقوام غني، سواء كان القرع مشوياً، محمراً في الفرن، أو مسلوقاً فستجد هذه الشوربة طريقها إلى قلبك وإلى قائمة العائلة للأطباق المفضلة، استخدم الخلاط اليدوي أو خلاط الكأس لتحصل على قوام ناعم بخطوات سهلة وعملية. 








 


٢٥٨ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Kommentare


bottom of page