top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

تحدى البرد وجفاف الشتاء

بهذه الخطوات


آلو تنظيف الوجه
برد الشتاء وجفاف أجواءه ينعكس على أجسامنا وبشرتنا، ولهذا تحتاج لإجراء القليل من التعديلات والإضافات سواء على المنزل أو على روتينك الشخصي لتقضي موسم شتاء مريح لك ولبشرتك. إليك في هذه التدوينة بعض النصائح لتضيفها إلى روتين الشتاء.



استخدام جهاز تنظيف البشرة

روتين ترطيب البشرة


في البدء تحتاج لإجراء بعض التعديلات على روتين العناية بالبشرة، فدوناً عن الصيف الذي تركز فيه على الحماية من أشعة الشمس المباشرة، تحتاج في الشتاء أن تركز على رفع مستوى الترطيب، هنالك مجموعة من الأجهزة التي تساعدك في روتين العناية بالبشرة في الشتاء، فبعد استخدام جهاز تنظيف البشرة المفضل لديك، مثل فرشة تنظيف الوجه الكهربائية أو منظّف الوجه بالبخار، قم بترطيب البشرة باستخدام المرطب المناسب لك لتحافظ على نضارتها لوقت أطول.







استخدام مرطب الهواء

أجواء رطبة في منزلك


تخف الرطوبة في الشتاء ويميل الجو للجفاف، خصوصاً في المناطق البعيدة عن الساحل، من هنا تحتاج أن تحافظ على رطوبة المنزل باستخدام مرطب الهواء، فإبقاءه يعمل ليلاً في غرفة النوم يساعد البشرة على المحافظة على ترطيبها أثناء النوم، إضافةً إلى رفع مستوى الصحة في بيئة منزلك وتحسين الجو لجهازك التنفسي، والتخفيف من مضاعفات الجفاف على الرئتين والجيوب الأنفية.



من السهل القول أن مرطب الهواء يرفع من مستوى الترطيب، بينما يقوم منقي الهواء بفلترة الشوائب والغبار والبكتيريا. يحارب مرطب الهواء الجفاف بينما يحارب منقي الهواء العواصف الرملية وموجات الغبار. يمكنك أن تجد كلاً منهما يباع منفصلاً، أو تجد جهازاً يعطيك الميزتين معاً.





برادات الماء

التغذية في الشتاء


في الوقت الذي يلعب فيه ترطيب المكان دوراً مهماً في محاربة جفاف الشتاء، لا يمكن إغفال دور التغذية في تعزيز ذلك، حيث قد تشعر أن حاجتك لشرب الماء خلال اليوم قد أصبحت أقل من الصيف، لابد أن تحافظ على نفس المستوى من تناولك للماء، وذلك لتزويد جسمك بالكمية المطلوبة ليحافظ على ترطيبه من الداخل وينعكس على البشرة. تأكد أيضاً من إدخال أطعمة غذائية ترفع من مناعتك خلال الموسم، مثل البروكلي والزنجبيل والثوم والسبانخ.







 


أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page