top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

القلايات الصحية

استمتع بأطباق لذيذة وصحية معاً

دليل تسوق القلايات الهوائية
مذاق الأطباق الصحية أصبح أقرب إلى قلبك بفضل القلاية الصحية، فهي بديل رائع للقلي العميق، وسواء كان طبقك المفضل هو السبموسة أو البطاطا المقلية أو أجنحة الدجاج أو البرجر أو حتى كيك المفن، فالقلاية الصحية تستطيع أن تقدم لك نتائج هشة من الداخل ومقرمشة من الخارج في وقت أسرع من أي جهاز آخر، تعرف فيما يلي على أهم التفاصيل التي تساعدك في اختيار القلاية الصحية الأفضل لاستخدامك.

ابحث عن هذه الميزات عند الشراء


ملحقات القلاية الهوائية

الملحقات الإضافية

تأتي بعض القلايات الصحية بمجموعة من الملحقات لإعداد الأصناف المتنوعة، كما يمكن أن تباع هذه الملحقات على حدة، مثل ملحقات الخبز لصناعة المفن و ملحقات الشواء.



أحجام القلاية الهوائية

الحجم

اختر قلاية صحية بحجم يناسب عدد أفراد العائلة وكمية الطعام المحضّر لهم، تتراوح أحجام القلايات الصحية من 3 لتر إلى 12 لتر.



أكثر من طبق في قلاية واحدة

الطهي المزدوج

يمكنك في بعض الأنواع توزيع الأصناف على الأرفف أو الأقسام الداخلية، كما تأتي أنواع أخرى بأداء ثنائي يمكنك من تحضير طبقين منفصلين تماماً، مثل قلاية نينجا فودي الثنائية.



 

فوائد اقتناء قلاية صحية


القلاية الهوائية لاختصار الوقت

اختصار الوقت


تساعدنا القلاية الصحية على تحضير الطعام بوقت أقل من الفرن، فبينما يستغرق صدر الدجاج حوالي 40 دقيقة من الطبخ في الفرن، تستغرق القلاية الصحية من 10 إلى 15 دقيقة. كما إن بعض الأنواع لا تحتاج للتسخين المسبق قبل الاستخدام، مما يوفر المزيد من الوقت في تحضير الوجبة.



القلاية الهوائية للأطفال

سهولة الاستخدام


هناك إعدادات مسبقة على لوحة التحكم مخصصة لأشهر الأطباق التي تحضرها، حيث تقوم هذه البرامج باختيار درجة الحرارة والوقت المناسبين، كما إنها سهلة التنظيف بعد الاستخدام، تأتي بعض الانواع بملحقات قابلة للغسيل في غسالة الصحون.



الأطباق الصحية

عوضاً عن القلي بالزيت، تقوم القلاية الصحية بالاعتماد على الهواء الحار الذي يتحرك باستمرار داخل الوعاء ليؤدي نفس عمل الزيت تماماً ولكن بنتائج أكثر ملائمة لأسلوب حياتنا اليوم، ملاعق محدودة من الزيت بغرض إضفاء النكهة ومنع الالتصاق سوف تكون كافية لإعداد كمية وافرة من الطعام. تخلص من عملية القلي العميق بالزيت داخل منزلك وستلاحظ الفرق في صحتك ومكانك.



وصفات للقلاية الهوائية

الخيارات المتنوعة


هنالك مجموعة من الأطعمة التي تستطيع القلاية الصحية تقديمها لك بنتائج ممتازة وصحية، مثل البطاطا المقلية والسمبوسة وأجنحة الدجاج. وبقليل من الممارسة سوف يصبح لديك الكثير من الأفكار لتتوق لتجربتها وتذوقها.




 

أنواع القلايات الصحية


القلاية الهوائية بدرج

القلاية المزودة بسلة


يأتي هذا النوع من القلايات بشكل اسطواني تقريباً مع سلة لوضع الأطعمة على شكل درج، ويأتي هذا التصميم ليضمن إحاطة الطعام بالهواء الساخن من جميع الجهات، كما تساعد السلة المرتفعة عن القاع على فصل الزيوت والسوائل الخارجة من الأطعمة مما يعطيك قرمشة أكثر للأصناف.



علامات تجارية لقلايات السلة



قلاية هوائية وفرن

الفرن الهوائي المدمج


يشبه هذا النوع الفرن في الشكل والأداء إلى حد كبير، لكنه يأتي بحجم مختصر ليسخن ويعد الطعام في وقت قياسي. لن تحتاج لصينية إضافية للخبز، فبعد الانتهاء من تحضير الطعام سيكون لديك رف واحد لتقوم بتنظيفه، يمكنك الاختيار بين مجموعة من الرفوف والملحقات لتتناسب مع الطبق الذي تنوي تحضيره.



علامات تجارية للفرن الهوائي المدمج




قلاية الغطاء العلوي

قلاية الغطاء العلوي


عدا عن الغطاء العلوي الشفاف الذي يسمح بمراقبة الطعام أثناء تحضيره؛ يأتي مع هذا النوع ملحق خاص بتقليب الطعام باستمرار، وبالتالي عليك أن تضع الأطعمة في قاع الوعاء مباشرة، وسيؤدي التقليب الأوتوماتيكي المستمر لتوزيع الحرارة بشكل متساوٍ.



علامات تجارية لقلايات الغطاء العلوي




نينجا فودي قلاية وشواية

نينجا فودي الشواية والقلاية الهوائية


هي واحدة من الأجهزة الثورية في عالم الطبخ، حيث يمكنها تحضير الأطباق المشوية، أو استخدامها كقلاية هوائية لتجمع بذلك بين مجموعة من الأجهزة في وقت واحد.

وصفة بطاطس الودجز في القلاية الهوائية


جرب هذه الوصفة لودجز البطاطس المقرمشة واللذيذة والتي يمكنك تحضيرها في القلاية الصحية إضافة إلى الكثير من الوصفات الأخرى مثل أجنحة الدجاج، كرات اللحم، الخضار، وحتى كيك المفن.


* نصيحة إضافية: للحصول على شرائح مقرمشة، قم بتجفيف البطاطس بواسطة منشفة نظيفة بعد نقعها في الماء وقبل وضعها في القلاية الصحية.


نصائح استخدام القلاية الصحية


العناية بالقلاية الهوائية

  • ​إقرأ الدليل المرفق مع القلاية الصحية.

  • استخدم الملحقات المتوافقة مع القلاية الصحية التي تقتنيها.

  • استخدم أدوات مقاومة للحرارة العالية مثل القفازات وقاعدات الصواني.

  • استخدم القليل من الزيت برشاش ملائم أو بفرشاة توزيع قبل البدء بالطهي.

  • استمتع مع عائلتك بأصناف لذيذ وصحية.


نصائح للقلاية الهوائية

  • ​لا تترك القلاية الصحية موصلة بالتيار الكهربائي أثناء عدم الاستخدام.

  • لا تستخدم القلاية الصحية في مكان ضعيف التهوية أو في زوايا صغيرة وضيقة

  • لا تضع أطعمة بحجم صغير أو وزن خفيف جداً لكي لا يتطاير أو يعلق في الجهاز الداخلي.

  • لا تزحم الطعام في الوعاء وقم بتوزيعه بشكل متساوٍ لضمان النضج المتساوي.


١٧٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page