top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

حضِّر المخبوزات بحُب

مع دليل العجانة الأفضل لك 


كيف أشتري عجانة
العجانة هي اليد الثالثة للطاهي المحترف، حيث يمكنها تحمل العمل لوقت طويل مهما كان قوام الخليط ثقيلاً ومهما كانت الكمية كبيرة، كما إنها قادرة على إعطاءك نتائج ممتازة ومضبوطة في كل مرة. إذا كنت طاهياً محباً لتحضير الكيك والمخبوزات؛ فلا غنى لك عن عجانة قوية وثابتة تؤدي العمل، فيما يلي أهم المميزات  التي عليك وضعها بالاعتبار عند اختيار العجانة الأفضل لاستخدامك. 



اختر العلامة التجارية 

هنالك الكثير من العلامات التجارية المنتشرة في السوق، كل واحدة منها توفّر خطوط إنتاج متنوعة، بدءاً من العجانات ذات الملاحقات الأساسية للخَبز وانتهاءًا بالعجانات عالية التقنيات. ولكن إليك فيما يلي ما يميز أهم العلامات التجارية الموجودة في السوق بشكل عام. 


  • أداء عالي 

  • تصاميم كلاسيكية جذابة 

  • خبرة طويلة في السوق 

  • أنواع كثيرة لتناسب كافة الأذواق 

  • حجم مختصر 

  • أسعار مناسبة 

  • حجم مختصر 

  • أسعار مناسبة 






مخبوزات عجانة

مميزات لتعتني بها 

واط العجانة

قوة محرك العجانة 

تُقاس قوة العجانة بالواط، فكلما زادت قيمة الواط كلما تمكن الجهاز من إعطائك أداء أفضل. 


حجم العجانة

وزن وأبعاد العجانة 

الثقل والثبات مطلوبين عندما يتعلق الأمر بالعجن، فمن الآمن أن تحافظ العجانة على ثباتها أثناء العجن، اختر عجانة بوزن يضمن ثباتها وبأبعاد متناسبة مع المساحة التي تنوي تخصيصها لها. 



مساحة العجانة

حجم الوعاء 

يمكن للعجانات ذات الحجم الصغير أن تعجن في وعاء بحجم 3 لتر، وهو مناسب للاستخدام الخفيف والتعامل مع قوام الكيك، بينما يمكن أن يصل حجم الوعاء في العجانات الكبيرة إلى 6.7 لتر، وهي مناسبة للاستخدام الكثيف والتعامل مع العجينة عالية الجلوتين والمطاطة. 


عجانة بالميزان

الميزان 

تأتي بعض العجانات مع ميزان منفصل بينما تأتي عجانات أخرى بميزان مدمج يسهّل عليك مهمة إضافة المكونات مباشرة في الوعاء أثناء التحضير. 



عجانة رقمية

التحكم الرقمي 

العجانة المزودة بالتحكم الرقمي تأتي مزودة بقطع عالية الأداء، وحتى تلك العجانات رقمية التحكم ذات قوة الواط المعتدل نسبياً يمكنها أن تؤدي أداءً ممتازاً مقارنة مع غيرها من العجانات. 


عجانة تخمر العجين

التخمير الذاتي 

يمكن لبعض العجانات تزويد وعاء الخلط بالحرارة الملائمة لتخمير العجين، ويأتي هذا النوع من العجانات بميزات أكثر وقدرة على تحضير أطعمة متنوعة باستخدام الحرارة، حيث يمكنها تزويد ما يصل إلى 285ْ فهرنهايت. 


سرعة العجانة

نطاق السرعة 

تساعد السرعة المنخفضة على خلط المكونات الجافة أو عجن الخليط الثقيل، بينما تساعد السرعة العالية في الخفق السريع لتحضير الكريمة أو الميرانج من بياض البيض. 


 



مانع الدقيق من التطاير

غطاء منع الدقيق من التطاير 

كثيراً ما يحدث أن يتطاير الدقيق من الوعاء أثناء عمل العجانة، ولهذا من الضروري أن تبحث عن عجانة مزودة بغطاء يمنع تطاير المكونات الجافة ويعطيك مرونة في سكب المكونات دون الحاجة لإيقاف تشغيل الجهاز في كل مرة، اريتي محضرة الطعام واحدة من العجانات التي تأتي مع غطاء للحماية من التطاير بالإضافة إلى مجموعة الملحقات الأساسية للخَبز. 




الملحقات

مضرب السلك وخطاف العجن والمضرب المسطح هي أهم ثلاث ملحقات تخدمك في مجال الخَبز، تأتي بعض العجانات مع ملحقات إضافية للتقطيع والطحن.. الأمر الذي يمنحها خيارات أوسع، تعرف فيما يلي على أهم الملحقات التي يمكن أن تجدها مرفقة مع العجانات واستخدامات كل ملحق منها: 



مضرب السليكون للعجانة

مضرب مسطح مغلف بالسليكون 

للخليط المعتدل مع ميزة كشط أطراف الوعاء 


عجانة بمعدن العجن

خطاف العجن 

للعجين المعتدلة والمطاطة 


مضرب السلك للكيك

مضرب السلك 

لخفق الكريمة والميرانج والخليط الخفيف 


المضرب المسطح للكيك

المضرب المسطح 

للكيك والخليط المعتدل 


عجانة وخلاط العصير

خلاط العصير 

لتحضير المشروبات والسموذي 


عجانة ومقشرة البطاطس

مقشرة البطاطس 

لتقشير حبات البطاطس الصغيرة 


عجانة الباستا

ملحقات الباستا 

لفرد عجينة الباستا واللينجويني 


عجانة ومحضرة طعام

محضرة الطعام 

لفرم الخضار وتحضير الصلصات 








 


٦٥٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page