top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

استقبل 2024 بأسلوب الحياة الصحي

عام جديد مليء بالنشاط والعافية 



اختتام السنة والدخول في سنة جديدة هو فرصة مناسبة لتجديد أهدافك وتحديد تطلعاتك للمستقبل، إذا كنت تبحث في هذا العام عن طريقة لتحقق نظرتك في ممارسة أسلوب حياة صحي حافل بالطاقة والحيوية، فإليك ما يجب أن تفعله لتحوّل هذا الهدف لمجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة نحو التغيير الكبير. 






تبنى العادات الجديدة 

جرّب شيئاً بسيطاً في كل مرة  


لتجعل من هدفك الكبير أمراً سهل الوصول، من الضروري تجزئة أهدافك لخطوات صغيرة تدخلها في روتينك اليومي بشكل سهل وممتع، فمثلاً إذا كنت تحتاج لزيادة شرب الماء في يومك، فيمكنك تحويل ذلك إلى سلوك سهل وممتع باختيار قارورة ماء مناسبة، تحب الماء البارد؟ استخدم قارورة الماء الذكية لتحافظ على درجة الحرارة المطلوبة دائماً وأينما كنت. لا تقم بتغييرات كبيرة دفعة واحدة بل ابدأ بعادة بسيطة وسهلة وأضِف عليها شيئاً جديداً في كل مرة، فإذا كان هدفك الأساسي هو تحسين اللياقة البدنية بممارسة التمارين الرياضية، فيمكنك أن تبدأ برياضة المشي 20 دقيقة في كل يوم، ضاعف الوقت أو قم بتمرين إضافي بعد عدة أيام.. وهكذا... 










وظّف الأدوات لصالحك 

اهدِ نفسك لأنك تستحق  


إذا كان هنالك أداة بإمكانها أن تساعدك في تحقيق أهدافك، فسيكون اقتناؤها استثمار لوقتك وجهدك وذاتك. هنالك الكثير من الأدوات التي يمكنها أن تحقق لك أهدافك الصحية، فمثلاً: ساعة رياضية ذكية ستكون حافزاً قوياً لتشجيعك ومساعدتك، ناهيك عن المدرب الشخصي الذي يرافقك في معصمك، يمكنك تتبع نشاطك ومراقبة ضربات القلب وتلقي إشعارات التحرك بنظرة خاطفة للساعة،  اسمح لنفسك آخر النهار بتعقّب أدائك ومعرفة ساعات النشاط والخمول لتتمكن من تحديد الوقت الأمثل لتخصيص ساعات التمارين الرياضية.  الأمر لا يقتصر فقط على شراء ساعة، حيث يمكنك أن توجِد حافزاً جديداً في كل مرة تشعر فيها بالرتابة أو بهبوط في المعنويات، مثل حصيرة رياضة بلون جذاب، أو ملابس رياضية جديدة ترفع من حماسك وتحفزك لمواصلة السعي. 








النظام الغذائي الصحي 

أسلوب حياة دائم  


حتى تتمكن من ممارسة الغذاء الصحي كأسلوب حياة، لابد أن تجعل من مطبخك مكاناً ملهماً للأطباق الصحية، بحيث تجعل من تناول الأطعمة الشريرة أمراً صعباً بتقليل مشترياتك للحلويات والشبسات ذات السعرات الحرارية العالية والقيمة الغذائية المنخفضة، واستبدلها بكميات من الخضار والفواكه المتوفرة في متناول اليد نظيفة ومغسولة وجاهزة للتقديم. إذا كان ايقاعك اليومي حافل بالأنشطة بين العمل والدراسة والعائلة، فقم بتخصيص وقت من الأسبوع لتحضير وجبات بكميات كافية لعدة أيام، وكل ما ستحتاج له ساعة الجوع هو تسخينها في المايكرويف. من جهة أخرى، اترك القلاية الهوائية والشواية الكهربائية على سطح المطبخ لتجعلها في متناول اليد وقت الطهي وتحضير الوجبات، وسيصبح تحضير الوجبات الصحية سهلاً وسريعاً. 



إقرأ هذه التدوينة 

التي أعددناها لمساعدتك في جعل الأكل الصحي أسلوباً للحياة 









الرياضة المنزلية أو النادي الرياضي 

مارس الرياضة كما تحب  


لربما تكون هذه هي الخطوة الأكثر حيرة فيما يتعلق بممارسة التمارين، هل تجد نفسك في الكارديو؟ رفع الأثقال؟ أو ربما تبدو اليوغا هي الأكثر متعة؟ هل اشتراك النادي الرياضي يحقق لك ما ترغب به؟ أو ستكتفي بالجري في الخارج مع بعض تمارين التسخين قبل  وبعد الجري؟ سواء وقع اختيارك على ممارسة الرياضة في النادي أو في المنزل باستخدام أجهزة رياضية منزلية، فالمهم أن تبدأ بما تستمتع به، ويمكننا في التدوينات القادمة تقديم المساعدة لك بإنشاء ناديك الرياضي في المنزل وتحقيق أهدافك لحياة صحية في 2024 وأعوامٍ تليه بإذن الله. 








 



٤٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page