top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

الألعاب الأكثر مبيعاً في 2022

قائمة الألعاب الأكثر مبيعاً 2022

في قائمة هذا العام من الألعاب الأكثر مبيعاً، تتجه الاهتمامات نحو ألعاب المغامرات، العالم المفتوح، وألعاب المحاكاة. إليك فيما يلي قائمتين لأفضل الألعاب على منصتي البلاي ستيشن والنينتندو سويتش.





بلاي ستيشن 5

أفضل 5 ألعاب على البلاي ستيشن 5





فيفا 23
 

تحتل اللعبة المركز الأول، حيث تقدّم EA Sports نسخة هذا العام مطابقةً لسابقتها مع مجموعة من الإضافات والتحديثات، من بينها إمكانية اللعب في أندية السيدات، وتطوير الجيل الثاني من Hypermotion Technology التي تعطي أجواء اللعب وتحركات اللاعبينتفاصيل واقعية ودقيقة مع تجربة أكثر سلاسة من الإصدارات السابقة، إضافة إلى الإمكانات الجديدة في تطوير اللاعبين ونمط المهنة. يمكنك أيضاً في هذه النسخة أن تلعب بالاشتراك مع المنصات الأخرى من خلال“Cross-play”.


(3) فما فوق

التقييم

EA Sports

المطور

لكمبيوتر، بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4، نينتندو سويتش، جميع إصدارات إكس بوكس.

الأجهزة المشغِّلة

رياضة، فرق ومجموعات، كرة قدم، محاكاة.

التصنيف






هورايزن فوربيدن ويست

 

بعد التجربة المبهرة التي منحتنا إياها النسخة السابقة، تأتي نسخة هورايزن الغرب المحظور في المرتبة الثانية على قائمة المبيعات، حيث تواصل Aloy بطلة اللعبة في إعادة التوازن إلى العالم وإنقاذ من بقي من البشر، وذلك عن طريق العودة لأصدقائها القدامى لاكتشاف الأسرار ومواجهة العدو المتمثل في آلات مخيفة تحوم حول الحدود.



(16) فما فوق

التقييم

Guerrilla Games

المطور

بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4

الأجهزة المشغِّلة

لعب أدوار، أكشن، مغامرات، عالم مفتوح.

التصنيف





قاد وار راقنروك
 

تستوحي هذه اللعبة أحداثها من الأساطير الاسكندنافية، وتبدأ الرحلة عندما توصي "فاي" قبل أن تموت أن ينثر ابنها وزوجها رمادها على أعلى قمة في العوالم التسع. ليخوضا المغامرات والمعارك غير المتوقعة التي تعزز من علاقتهما وتساعد الابن في اكتشاف قوّته.

تتميز اللعبة بالقدرات البصرية المذهلة والصوت ثلاثي الأبعاد، كما تستغل الاستجابة اللمسية الغامرة لوحدة التحكم اللاسلكية DualSense. تتوفر نسخة خاصة من اللعبة ووحدة تحكم تُباع كل منهما على حدة.

(18) فما فوق

التقييم

From Software

المطور

بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4.

الأجهزة المشغِّلة

مغامرات، أكشن، عالم مفتوح.

التصنيف





إلدن رينق

 

Elden Ring


عليك خوض المنافسات لتصبح "لورد إلدن" القادم، اختبر قدرتك السحرية التي تساعدك على التغلب على الخصوم، واكتشف الحكاية وأسرارها أثناء ذلك، يتميّز العالم بالكثير من التفاصيل الجذابة التي تشدّ نظرك لاكتشافها والانغماس بأعماقها، كما إنه يعتمد على ربطك للأحداث بدلاً من تقديمها لك بشكل مباشر، الأمر الذي يجعل من اللعب أكثر تشويقاً.

(18) فما فوق

التقييم

From Software

المطور

بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4، جميع منصات إكس بوكس، الكمبيوتر.

الأجهزة المشغِّلة

لعب أدوار، أكشن، مغامرات، عالم مفتوح.

التصنيف





جراند توريزمو 7

 

Gran Turismo 7


محاكي قيادة السيارات المُطلق فيه ما يتوافق مع اهتماماتك بعالم السيارات أيا كانت، من التصميم، خوض السباقات، أو حتى التصوير، ومنذ أيام البلاي ستيشن الأولى مازال المطور يعمل على الابتكار والرفع من أداء اللعبة، هذه النسخة هي الأقرب إلى نسخة التسعينات والأكثر حماساً بين الأجزاء الأخرى، حيث تأتي المشاهد بدقة وانسيابية عالية.


(3) فما فوق

التقييم

Polyphony Digital

المطور

بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4

الأجهزة المشغِّلة

سباقات، محاكاة، سيارات.

التصنيف









نيتيندو سويتش

أفضل 4 ألعاب على النينتندو سويتش





فيفا 23

 


تماماً مثل نسخة البلاي ستيشن، تأتي نسخة هذه السنة من لعبة كرة القدم بأندية كرة القدم النسائية والملاعب والأزياء الجديدة.










كيربي والأرض المنسية

 

"كيربي" – الشخصية القادرة على سحب قدرات الأعداء لاستخدامها ضدهم، الآن في لعبة ثلاثية الأبعاد لأول مرة، مهمة "كيربي" هي إنقاذ الأصدقاء ثم مساعدتهم في بناء مدينتهم، كل هذا تقوم به ضمن إطار مذهل من العوالم المتنوعة لاكتشافها وبتقنيات عالية في التحكم بالحركة واتجاه الرؤية.



(7) فما فوق

التقييم

Nintendo, HAL Labs

المطور

أكشن، ثلاثية الأبعاد 3D، Platformer.

التصنيف





سلاحف النينجا: انتقام التشريح

 

إذا كنت من محبّي ألعاب الأركيد من التسعينات، فهذه اللعبة ستنال إعجابك، حيث الرسومات ثنائية الأبعاد والرسومات والصوتيات المستوحاة من الإصدارات الأولى للمسلسل واللعبة، إضافةً إلى فكرة منافسة الخصوم في جولات قصيرة تنقلك للمراحل التالية، كلها تشكل توليفة رائعة للعبة كلاسيكية بقدرات حديثة ومتطورة.


(12) فما فوق

التقييم

Tribute Games

المطور

نينتيندو، الكمبيوتر، بلاي ستيشن 4، بلاي ستيشن 5، جميع أجهزة إكس بوكس.

الأجهزة المشغِّلة

أكشن، ثنائية الأبعاد 2D.

التصنيف






بوكيمون ليجند أركيوس

 

من بين سلسلة ألعاب "بوكيمون" الجديدة التي أصدرتها The Pokemon Company، يعتبر هذا الجزء أيقونة مميزة كونه أول جزء معتمد على اللعب في العالم المفتوح، وتعود أحداث اللعبة للظهور الأول للبوكيمونات حيث تتركز مهمتك على اصطيادها لجمعها وتدريبها.




(7) فما فوق

التقييم

Game Freak

المطور

عالم مفتوح، لعب أدوار، تدريب.

التصنيف


bottom of page