top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

ارفع مستوى اللعب واختر أفضل لاب توب ألعاب



افضل لابتوب العاب


ألعاب الفيديو هي نقطة حساسة لتقييم قدرات أي جهاز، ولهذا خصص أغلب مطوري الكمبيوترات خطوط إنتاج لأجهزة لاب توب ألعاب الفيديو، بمواصفات قوية تجعل من سباقات السيارات وألعاب العوالم الافتراضية المفتوحة أروع من أي وقت مضى. سواء كنت لاعب هاوي، أو Mid-range Gamer، فإليك هذا الدليل لمساعدتك في اختيار الوحش القادم لجولات اللعب القادمة. 




الأداء والمواصفات 

هنالك الكثير لنتكلم عنه فيما يخص المواصفات البرمجية للاب توبات، ناهيك عن الفروقات الفردية لكل لاب توب، ولكن في العموم عليك أن تبحث عن أربع نقاط في المواصفات الداخلية، إليك أهم المواصفات مع الحد الأدنى الذي عليك البحث عنه لأداء مقبول فيما يتعلق بألعاب الفيديو. 



أربع نقاط لتشتري أفضل لاب توب لك 


ذاكرة رام قوية

الذاكرة العشوائية 


أحسن ذاكرة للاب توب ألعاب

الذاكرة 


أسرع معالج

المعالج الرسومي 


اسرع معالج لاب توب

المعالج 

8 جيجا بايت 

أو أكثر 

256 جيجا بايت 

أو أكثر 

NVIDIA GeForce GTX 1660 

أو Radeon RX 2060 

إصدارات السنة الجديدة. 



أقوى المعالجات للاب توب ألعاب


1 - المعالج


بشكل عام: المعالجات من الجيل الأحدث تفوز بالأداء الأفضل والأقوى، إليك فيما يلي قائمة بأشهر مطوري المعالجات وأحدث سلسلة من جيل المعالجات لكل منها. 




Apple for Mac

سنابدراغون

ريزن

إنتل

M3 series. 

Snapdragon 8 Generation 3. 

AMD Ryzen 7000 Series. 

Intel Core 13th Generation. 






أفضل موقع شراء لاب توب

2- الشاشة والمعالج الرسومي


لأنك لن ترغب أن تفوتك ركلة الهدف في مرمى الخصم أثناء لعب Fifa24، أو تسديدة النصر في ألعاب الإطلاق، أو حتى انعطافة الفوز في ألعاب سباقات Formula، فإنك تحتاج لمعالج رسومي من أنفيديا أو راديون، لينقل لك اللقطات بلمح البصر، ابحث عن شاشة ومعالج رسومي ضمن هذه المواصفات: 




ما بين 120 – 480 هرتز 

معدل تحديث الشاشة



FHD – 4K 

دقة الشاشة






مواصفات شراء لابتوب جديد


3- الذاكرة 


أغلب ذاكرات أجهزة اللاب توب في السوق حالياً هي من نوع SSD، وذلك لما أثبتته من جودة في الأداء وسرعة في قراءة واستحضار البيانات، ولكن قد تجد بعض الاب توبات المزودة بذاكرة HDD في سبيل إعطاءك مساحة أكبر بسعر أفضل. ابحث عن ذاكرة NVMe بين ذاكرات SSD لتحصل على أفضل أداء. 

 





افضل موقع شراء لابتوب


4- الذاكرة العشوائية 


الذاكرة العشوائية تخدمك في تعدد المهام وإتمام جولات لعب انسيابية، خصوصاً للإلعاب ذات البرمجيات المعقدة والعالم المفتوح. 










إن التفكير في لاب توب ألعاب بنظام Mac OS يعني التحول للبحث  في خيارات أبل، وهو يعتبر توجهاً متفرداً بذاته في سوق الكمبيوترات، فعدا عن نظام ماك OS الذي يعمل بأفضل إمكاناته في لاب توبات ماك بوك  وماك بوك آير ، هنالك سلسلة معالجات M القوية التي أطلقتها أبل في الآونة الأخيرة، والموجودة حصراً في أجهزة أبل، والمزيد من الميزات الأخرى الحصرية، إذا كنت معتاداً على استخدام نظام ماك في وقتٍ ما، فسيكون شراء ماك بوك خياراً موفقاً كلاب توب ألعاب، كل ما تحتاجه لتجربة لعب على جهاز ماك هو اشتراك في أبل أركيد، لتنطلق في جولة لعب مذهلة. 


ماك أو إس أو ويندوز

نظام التشغيل

Mac OS  أو Windows 






التصميم والتبريد 

هنالك توجه في لاب توبات اليوم لمضاعفة عدد منافذ Type-C، مقابل عدد أقل من منافذ Type-A، ذلك لأنها تساعد في تصميم لاب توب أنحف، مع سرعتها في نقل البيانات وتعدد مهامها بين توصيل الشاشة، الشحن، أو نقل البيانات. وإليك تفاصيل أكثر عن التبريد والوزن. 







مقاس لاب توب ألعاب

الوزن والأبعاد



مروحة لاب توب هادئة

التبريد والضوضاء

13-14 إنش للوزن الخفيف 

15-18 إنش للأداء القوي 


المروحة الأقوى أفضل لراحة الجهاز 

لكنها قد تزيد من الضوضاء، 

تأكد من هدوء المراوح. 





القابلية للتطوير 

لاب توب قابل للتطوير

في عالم التكنولوجيا الذي يتطور بسرعة، يمكن أن تجد مع الوقت أن جهازك الحالي يحتاج لمزيد من التطوير ليواكب ألعاب الفيديو من الجيل الأحدث، ومن هنا تأتي فكرة لاب توب قابل لتطوير أجزاءه الداخلية لتواكب هذا التطور بميزانية مقبولة. إذا كنت تنوي تبني هذه الفكرة في جهازك القادم، فابحث عن جهاز متاح للتطوير في هذه الأجزاء سواء بالإضافة أو الاستبدال :


  • الذاكرة والذاكرة العشوائية 

  • نظام التبريد 






المزيد من الموصفات 


نظام صوت لاب توب ألعاب

نظام الصوت


اتصال لاب توب قوي

الاتصال


بطارية لاب توب قوية

عمر البطارية

ابحث عن نظام صوت محيطي، وتوزيع سماعات متوازن. ميزة إلغاء الضجيج مهمة في السماعات واللاقط، وانظر في خيارات Dolby و Dolby Atmos لتجربة لعب مميزة. 

إذا كنت تنوي ربط اللاب توب بشبكة الواي فاي، أو كنت تنوي ربط سماعات الرأس بالبلوتوث فسيكون من المهم البحث عن المدى الذي يغطيه اللاب توب الذي تنوي شراءه. 

بالطبع عمر البطارية الأطول سيكون أفضل، ولكن ابحث عن الموازنة المثالية بين عمر بطارية كافي ووزن وحجم مناسبين لك. 




 


bottom of page