top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

كل ما يجب أن تعرفه عن الشاحن اللاسلكي

التكنولوجيا التي تحيطنا بالراحة والرفاهية اليوم هي نفسها التي تحاصرنا بالأسلاك والكابلات. بالتأكيد سيكون منزلك ومكتبك أكثر جمالاً وأماناً بفضل الشاحن اللاسلكي للأجهزة الذكية، وإليك في هذه التدوينة كل ما يتعلق بالشاحن اللاسلكي.

الشحن اللاسلكي

الشحن اللاسلكي هي فكرة مثيرة للاهتمام منذ ظهورها الأول، لكنّ المنافسة ما زالت في أوجها مع نظيرها الشحن السلكي التقليدي، تستخدم بعض الشركات اليوم نموذجاً هجيناً بين الشحن المغناطيسي والشحن السلكي، مثل كابل الشحن المغناطيسي في أجهزة لاب توب ميكروسوفت سيرفس، حيث يلتصق مخرج السلك بمنفذ الشحن في اللاب توب من أجل سلاسة أكبر في توصيل الكيبل وفصله. كما إن هنالك أجهزة تتعدى الهواتف الذكية وأجهزة اللاب توب، والمزودة بميزة الشحن اللاسلكي، مثل السيارات الكهربائية و بعض نماذج أجهزة المنزل الذكي.


أكثر من منصة شحن


إضافةً للمظهر العصري والأنيق الذي يضفيه الشاحن اللاسلكي على المكان، فهنالك بعض الشواحن اللاسلكية التي تأتي مع ميزات مصاحبة، مثل اللمبة المضيئة مع منصة الشحن، أو قنينة الماء مع بنك الطاقة بشحن لاسلكي، أو حتى لبادة الفأرة مع شاحن لا سلكي مدمج. تجعل هذه الإكسسوارات من الشاحن اللاسلكي جزءاً من الديكور حولك دون أن يلفتك بوجود الكابلات والأسلاك.

أفضل الأماكن لوضع منصة الشحن اللاسلكية

  • على مكتب العمل.

  • بجانب أريكة المشاهدة المفضلة.

  • بجانب السرير.


ما هو MagSafe ؟ هو نظام للشحن اللاسلكي تم تطويره بدايةً من أبل، ثم انتشرت بين الجوالات الأخرى، حيث يسهّل MagSafe من التصاق الجوال من الخلف بمنصة الشحن مما يضمن فعالية أكبر في خاصية الشحن اللاسلكي، هنالك العديد من الاكسسوارات المتوافقة مع هذه الخاصية مثل محفظة البطاقات المغناطيسية القابلة للتركيب والإزالة أو حامل الجوال للسيارة أو حامل الجوال Ring holder.

شاحن سلكي أو لا سلكي؟

الشحن السلكي هو الأصل والأساس، ولكي نكون منصفين، فحتى الشواحن اللاسلكية للجوالات وملحقاتها تعتمد في النهاية على توصيلها بمصدر الكهرباء عن طريق الكابل. لكنه في العموم يبقى أداة راقية وأنيقة تخفف من ظهور الأسلاك حولك بينما تشحن جهازك، وإليكَ ما يميز كل طريقة شحن:



الشحن اللاسلكي

الشحن السلكي

  • خاصية إضافية في الأجهزة.

  • مريح وعصري.

  • أساسي في كل جهاز.

  • سريع وعملي.



مستقبل الشحن اللاسلكي


يشهد الشاحن اللاسلكي اليوم تطوراً نحو الأفضل، سواءً في الجودة، السعر، أو الابتكار، بينما تتزايد الشركات المصنّعة والمطورة لتبدع في منافسة بعضها البعض، كل هذا يمكن أن يعطي مؤشراً واعداً بما يمكن أن يقدمه مفهوم الشحن اللاسلكي لك في المستقبل.













٤٧ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page