top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

لماذا يجب أن تقتني غسالة صحون؟

5 فوائد تجعلها جزءاً مهماً من مطبخك


دليل تسوق غسالات الصحون
إن اقتناء غسالة صحون لا يحمي يديك من أذى الماء الحار ومواد التنظيف وحسب، هنالك الكثير من الوقت الذي يمكنك أن توفره لأشياء أخرى أكثر أهمية، لقد أصبح العالم أكثر بساطةً بسبب مساهمة العديد من الأدوات والأجهزة التي تقدم للبشرية الراحة للقيام بأعمال المنزل اليومية بالسرعة الممكنة وبأقل جهد. لا يعد غسل الصحون مهمة صعبة للغاية، ولكن إذا كان عليك القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في يومٍ واحد، فإنّ الأمر يحتاج إلى إعادة النظر.

فوائد استخدام غسالة الصحون


أمان أكثر

غسالات الصحون آمنة

تقوم غسالة الصحون بالغسيل والشطف والتعقيم دون تحريك الصحون من أماكنها، يقلل ذلك من احتمالية كسر الصحون، كما أن الغسالة تتكفل باستخدام مياه بدرجة حرارة عالية وتغنيك عن الحروق التي قد تتعرض لها لو غسلت الصحون يدوياً. كل هذا يرفع من نسبة الأمان لك ولعائلتك.



مظهر أفضل

غسالة صحون أنيقة

غسالة الصحون لا تقوم بغسل الصحون وحسب، بل تضعها بعيداً عن نظرك ريثما تصبح نظيفة، ينعكس ذلك على مطبخك ويمنحه صورة مثالية نظيفة.


صحة أفضل

فوائد غسالات الصحون

تستخدم غسالة الصحون درجة حرارة ماء عالية لعدة دورات غسل، مما يضمن تعقيم الأواني بنهاية دورة الغسيل، كما أنها تستخدم ماءً حاراً قد يصل إلى 130 درجة فهرنهايت. كما أن التعقيم يتنوع في غسالات الصحون بين تعقيم البخار، التعقيم بالإضاءة فوق البنفسجية أو التعقيم بالماء الحار.


توفير الوقت

وفر وقتك مع غسالات الصحون

وفقاً لمصادر الشريك المعتمد للغسالات التي تحمل تصنيف Energy Star؛ فقد نشرت وزارة الطاقة الأمريكية أن غسيل الصحون يمكن أن يوفر 230 ساعة من وقت الفرد.

من جهةٍ أخرى؛ إذا كان معدل الوقت الذي يقضيه الفرد في غسيل الأطباق يعادل 25 دقيقة يومياً، فغسالة الصحون يمكن أن توفر لك هذا الوقت من يومك لتمضيه في شيء آخر أكثر أهمية ومتعة.


توفير المال

غسالة الصحون موفرة للأموال

تساعد الغسالة في التقليل من استهلاك المياه والكهرباء. تقدر وزارة الطاقة أن غسالة صحون جديدة معتمدة من Energy Star يمكنها توفير ما يصل إلى 400 ريال في العام من مجمل فواتير الكهرباء، وتستخدم ما يقرب من 5000 غالون من الماء سنويًا. هذا لا يوفر لك المال فحسب، بل يساعد أيضًا على الحفاظ على البيئة بتوفير الماء والطاقة.


التعقيم في غسالات الصحون

هل تعلم؟

معلومات عن غسالة الصحون
إن كمية الماء التي تستهلكها غسالة الصحون يمكن أن تكون10 مرات مرات أقل من الماء المستهلك عند غسل الصحون باليد. حيث يبلغ متوسط استهلاك غسالة الصحون 6 جالونات من الماء Energy Sta متوسط 4 جالونات لكل دورةويتراوح استخدامها للطاقة من 1.59 كيلو واط في الساعة لكل حِمل إلى 0.87 كيلو واط في الساعة.

إذا كنت تهتم بمستوى ضوضاء منخفض يسمح لك بمشاهدة التلفزيون وإنجاز المهام اليومية داخل البيت بهدوء، أو يسمح لطفلك أن ينام بدون إزعاج؛ فعليك إلقاء نظرة على “تصنيف الديسيبل” لغسالة الصحون التي تنوي شراءها، حيث يوضح التصنيف مستوى الضوضاء للمحرّك، وكلما كان الرقم أقل كلما كانت الغسالة أهدأ وأقل إزعاجاً.



غسيل الزجاج في غسالة الصحون

أنواع غسالات الصحون

تصنف غسالات الصحون إلى نوعين حسب عدد البرامج التي تقوم بها، حيث يعتني كل برنامج بغسيل متفرد عن البرامج الأخرى، لدى بعض الغسالات خيارات مثل: البرنامج العادي، برنامج الغسيل الذكي، برنامج غسيل أواني القلي والطبخ، برنامج الشطف السريع، وبرنامج الغسيل لساعة واحدة، برنامج الغسيل البسيط، وغيرها الكثير... ويشكل كل من عدد البرامج ومستوى الضوضاء وحجم الحوض عوامل مهمة في تحديد سعر الغسالة، اطلع فيما يلي على أهم نوعين من أنواع غسالات الصحون:


غسالة صحون كبيرة

الحجم الكبير

لتنظيف متكامل من كل زاوية

تتراوح برامج التشغيل في الحجم الكبير من 9 برامج إلى 12 برنامجاً، حيث يضاف إلى البرامج الأساسية برامج إضافية مثل: الغسيل المسبق، ودورة الغسيل الإضافية، ودورة غسيل الأواني والمقالي، ولها مستوى ضوضاء (40 ديسيبل) أو أكثر، كما أنها تأتي مزوّدة بنظام تصنيف الطاقة (++A) وأعلى، وكذلك استهلاك المياه لكل دورة سيكون أكثر من 10 لتر في الدورة.




غسالة صحون وسط

الحجم المتوسط

لتنظيم سهل للأواني بمرونة عالية

يتراوح فيها عدد البرامج من 5 برامج إلى 8 برامج، حيث يمكن للبرنامج تحديد نوع الدورة حسب حاجتك للتنظيف بالتحديد، يمكنك أن تلاحظ أن مستوى الضوضاء (40 ديسيبل) أو أقل، وتأتي بنظام تصنيف الطاقة (+A) وكذلك استهلاك المياه لكل دورة سيكون أقل من 10 لتر في الدورة.

٢٩٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page