top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

أفضل 8 نصائح لتوفير المساحة فى المطابخ الصغيرة


أواني منظمة لمطبخ أكثر اتساعًا

كل مطبخ عبارة عن لوحة فارغة لتصميم رائع، بغض النظر عن حجمه أو صغره. لمجرد أن مساحتك قد تكون محدودة لا يعنى أنه لا يمكنك الحصول على تصميم أنيق يناسب ذوقك.


هناك العديد من الطرق التى يمكنك من خلالها تحقيق أقصى استفادة من المساحة فى مطبخك الصغير. فى هذا المقال، ستحصل على ثمانى حيل رائعة لتوفير المساحة للمطابخ الصغيرة.

وهذه الحيل يمكن استخدامها أيضًا فى أى مطبخ، كبيرًا أو صغير، لو كنت تريد بعض التخزين الإضافى أو الأفكار الذكية لتسهيل أدائك في المطبخ.


1. وفر مساحة أكبر على سطح العمل

هناك بعض الأشياء التى يجب ملاحظتها عند تصميم المطبخ لزيادة مساحة سطح العمل أو الكاونتر الصافية.

  • ضع الميكروويف أو الفرن فى خزانة. يعطيك هذا مساحة أكبر على سطح العمل الخاص بك، بالتخلص من الأجهزة التى يمكن أن تشغل مساحة قيمة. اعرف اكثر عن الميكروويف هنا.

  • فكر فى شراء موقد اندكشن بلت ان لأنها لا تبدو رائعة فحسب، بل إنها سريعة، وسهلة الاستخدام. والخاصية الأهم هى أنها نحيفة ومسطحة على سطح العمل الخاص بك، والتى يمكن أن تستخدم كمساحة عمل إضافية. اعرف اكثر عن البلت ان هنا.

2. الصناديق العلوية

الصناديق العلوية لمزيد من التخزين

الصناديق العلوية عبارة عن خزانات حائط إضافية تضعها فوق الخزانات الموجودة لديك لتمنحك المزيد من مساحة التخزين. إذا كان لديك ارتفاع إضافى فى السقف فى مطبخك، فإن الصناديق العلوية هى طريقة رائعة لشغل هذا الارتفاع الإضافى.

يمكن تثبيت الصناديق العلوية عند إعادة تصميم مطبخ جديد أو إضافتها إلى مطبخ موجود بالفعل.




قد لا تكون مثالية للاستخدام اليومى، حيث سيكون الوصول إليها أكثر صعوبة، لكنها رائعة لتخزين ماكينة صنع الوافل، وديكورات كيك عيد الميلاد، والأشياء الأخرى التى نادرًا ما تستخدمها.

إذا كنت تبدأ من جديد، فيمكنك أيضًا التفكير فى الحصول على خزانات حائط طويلة.

خزائن الحائط لمزيد من التخزين

3. الأدراج الداخلية

أدراج مقسمة لمساحة منظمة

أدراج داخل أدراج

غالبًا ما تحتوى المطابخ على أدراج عميقة توفر مساحة للمقلاة الكبيرة، يمكن أن تترك هذه الكثير من المساحة الفارغة بين المقلاة والدرج بالأعلى. يمكن استخدام هذه المساحة عن طريق تركيب الأدراج الداخلية.

يقع الدرج الداخلى فى تلك المنطقة الفارغة، ويمكن الوصول إليه بمجرد فتح الدرج الرئيسى. إنه مخفى بعيدًا بالداخل وهو مثالى لوضع أغطية من الحلل الأقل نحافة والصوانى والقطع الصغيرة الأخرى من أدوات المطبخ.



4. حلول التخزين

أدراج دولاب هم خطوة مهمة  لتوفير مساحة

يمكن أن تكون حلول تخزين المطبخ من خلال الأدراج السحابة و الخزانات الجانبية طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من الخزائن غير الملائمة. إنهم يحولون الخزانة العادية إلى خزانة أكثر سعة، وأسهل فى الوصول إليها.



5. السلم السحاب


متوفر بمختلف العرض والارتفاعات، يمكنك دائمًا العثور على عرض يناسب مساحتك المفتوحة كما أنها مثالية للمساحات الضيقة.



خزائن قابلة للانسحاب لتوفير المساحة



6. أرفف الباب

رفوف الباب لمطبخ واسع

تثبيت الرفوف داخل أبواب خزانة معينة طريقة رائعة لمضاعفة المساحة. يمكنك أيضًا تركيب أرفف فى الجزء الخلفى من باب مطبخك الرئيسى لزيادة مساحة التخزين فى مطبخ صغير.







7. أدراج القاعدة

تحتوى معظم المطابخ التقليدية على قاعدة بين الأرضية وقاع الخزانة. هذا يسمى أحيانًا وزرات أو لوح الركل. يمكن أن يختلف ارتفاعها بين 8 و 15 سم.

لا يوجد شيء فى تلك المساحة باستثناء الأرجل التى تقف عليها الخزائن.

يمكنك الآن وضع درج إضافى فى أسفل القاعدة لتحسين هذه المساحة المهدورة وإنشاء درج رفيع فى هذه المنطقة بين الأرجل.



أدراج إضافية لمساحة تخزين إضافية

8. أرفف معلقة


يمكن مضاعفة المساحة والاستفادة من تلك المكان الفارغ بين خزائن الحائط وسطح العمل بوضع أرفف معلقة لتعليق الكئوس العادية القصيرة، ووضع كئوس العصير الخاصة بك رأسًا على عقب فوقها.

رفوف معلقة لتوفير مساحة أكبر

تهانينا ، لديك الآن مطبخ ذو ذوق رفيع وفعال فى نفس الوقت.

لمزيد من النصائح التى ستسهل حياتك ، تابع مدونة اكسترا هنا.



أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page