top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

إكسسوارات التلفزيون الأساسية

كل ماتحتاجه لعيش تجربة مثالية


هذا الدليل يساعدك في اختيار الإكسسوارات الأساسية لشاشة التلفزيون الذي اقتنيته بالفعل أو الذي تنوي شراءه، ويغطي ما يلي:


  • مشغلات الوسائط Smart Boxes

  • أجهزة استقبال الأقمار الصناعية

  • خيارات تثبيت التلفزيون (الحوامل والطاولات)


هنالك المزيد من الملحقات وإكسسوارات التلفزيون المتعلقة بمشغلات الدي جي والمسرح المنزلي، تجدها في الجزء الثاني من دليل إكسسوارات التلفزيون




مشغلات الوسائط Smart Boxes

إذا كان بحوزتك شاشة تلفزيون عادية وترغب بميزات تلفزيون ذكي، أو إذا كنت ترغب في نقل تجربة المشاهدة لمستوى آخر من المتعة؛ فيمكنك البحث في أجهزة مشغلات الوسائط عما يتناسب مع تطلعاتك، يمكن لمشغلات الوسائط مثل Apple TV, TV Boxes أن تقدم لك تجربة فريدة في نقل محتوى عبر الانترنت إلى شاشتك، كما يمكّنك تصفح تطبيقات المشاهدة سواء تلك التي تتطلب اشتراك أو لا، وهي مرفقة بمدخل لكابل إنترنت و لديها القدرة على التقاط الشبكة اللاسلكية، ومزودة بفتحات USB ومساحة تخزين للتتمكن من تخزين وعرض الوسائط المتعددة على حد سواء. لدى إكسترا مجموعة من الخيارات المناسبة لك فيما يتعلق هذا النطاق.






أجهزة استقبال الأقمار الصناعية

إذا كنت تحب متابعة قنوات الأقمار الصناعية والبث المباشر لقنوات الأخبار بالطريقة التقليدية فلابد من اقتناء جهاز استقبال الأقمار الصناعية، حيث يعتبر خياراً مناسباً لمن يحبون متابعة محتوى متنوع أو يفضلون أن تعمل شاشة التلفاز في الخلفية بينما يقومون بمهمات أخرى في أرجاء المنزل أو منطقة العمل.

يمكن تصنيف أجهزة الاستقبال إلى عدة أنواع.




  • جهاز الاستقبال عالي الدقة

تعرض أجهزة الاستقبال عالية الدقة (HD) صوراً أكثر وضوحاً من تلك التي تعرضها أجهزة الاستقبال العادية، وفي الوقت الذي تؤدي فيه أجهزة الاستقبال العادية غرضها بسعر أقل؛ لابد أن نأخذ بالحسبان أن جميع الشاشات المتوفرة في الأسواق الآن لا تقل في دقتها عن (HD)، ولهذا سيكون غرضك الأساسي من اقتناء جهاز استقبال عادي هو توفير المال فقط، وسيأتي ذلك على حساب الشاشة التي لن توظف قدرتها ودقتها في عرض الصور بأفضل جودة كما لو استخدمت جهاز استقبال عالي الدقة، كما أن جهاز الاستقبال العادي لن يتمكن من عرض القنوات التي تبث بدقة عالية بالشكل المطلوب.

  • جهاز استقبال القنوات المشفرة

إذا كنت تحب مشاهدة القنوات الترفيهية التي تقدم برامجها باشتراكات، مثل: Showtime, OSN فجهاز استقبال القنوات المشفرة سيكون غايتك كونه يمتلك ميزة فك تشفير هذه القنوات بعد الاشتراك. عند اقتناءك لجهاز استقبال القنوات المشفرة؛ يتم توفير قمر صناعي و LNB ، كملحقات لجهاز الاستقبال. لدى إكسترا عدد من باقات الاشتراك في OSN ، ويتيح لك هذا العرض الحصول على أول 6 شهور من الاشتراك عند شراءك لجهاز استقبال القنوات المشفرة.

  • جهاز الاستقبال والتسجيل الرقمي

تذهب بعض أجهزة الاستقبال لما هو أبعد من بث القنوات على الشاشة. حيث تمنح المستخدم خاصية تسجيل البث للقنوات وإعادة اللقطات والإيقاف المؤقت، إذا كنت تحب أن تسجل برامجك المفضلة لتتابعها في وقت لاحق فجهاز الاستقبال والتسجيل سيكون غايتك.


إليك مقارنة سريعة بين الأنواع الثلاثة:









أين تثبت شاشة التلفزيون؟

هنالك عوامل كثيرة تؤثر على قرارك بشأن مكان التلفزيون، مثل حجم الشاشة والديكور المحيط بها وطبيعة الإكسسوارات الملحقة بها، توفر إكسترا

العديد من الحلول التي تساعدك في اتخاذ القرار المناسب.

يمكنك أن تثبت الشاشة مباشرة إلى الجدار باستخدام حامل، أو يمكنك اختيار طاولة منخفضة تضع الشاشة فوقها، أو يمكنك أن تلجأ إلى الحوامل المزودة بعجلات إذا كنت ترغب بنقله باستمرار. فيما

يلي توضيح لأهم الخيارات المتاحة لدي:




 


خيارات تثبيت التلفزيون على الجدار

إذا كنت ترى أن تثبيت التلفزيون على الجدار هو خيارك الأنسب؛ فنقترح عليك التأكد من متانة الجدار وقدرته على تحمل وزن الشاشة، ابتعد عن الحوائط المركبة والمجوفة. أطلب مساعدة الآخرين إذا اضطررت لحمل الشاشة. توفر إكسترا خدمة التوصيل والتركيب المجاني لبعض التلفزيونات*.

* تصبح مؤهلاً لخدمة التركيب المجاني عند شراءك شاشة بمقاس 55 بوصة فأكثر من الفروع، أو عند شراء شاشة بمقاس 58 بوصة فأكثر عبر الموقع الإلكتروني. تُطبّق الشروط والأحكام.







  • التثبيت بحامل جداري ثابت

إن تثبيت الشاشة على الجدار مباشرة تمنحك شكلاً أنيقاً ومرتباً، كما تعطيك مساحة كافية لتوزيع الكابلات، اختر جداراً كبيراً لتتمكن من اختيار ارتفاع وزاوية مثالية.









  • التثبيت بحامل جداري مائل

يساعدك الحامل الجداري المائل لأعلى أو لأسفل من ضبط زاوية المشاهدة المثلى لك، إذا كنت تنوي وضع الشاشة في مكان مرتفع من الجدار – أعلى منضدة أو طاولة مثلاً – أو ترغب في تخفيف الإضاءة المزعجة والانعكاسات اللآتية من الأنوار والشبابيك أو ترغب في وصول أسرع للكابلات.








  • التثبيت بحامل تلفزيون كامل الحركة

إذا رغبت بتثبيت التلفزيون على حامل كامل الحركة؛ فستتمكن من تغيير مكان الشاشة بما يتناسب مع زاوية مشاهدتك، كما تستطيع سحب الشاشة بعيداً عن الجدار وإعادته، أو حتى يمكنك إدارته بزاوية أفقية أو عمودية. الحامل كامل الحركة هو خيار ممتاز للصالة المفتوحة أو الجلسات المدمجة.







  • الحامل التلفزيوني المزود بعجلات

يساعدك الحامل التلفزيوني المزود بعجلات من تحريك التلفزيون ونقله من غرفة إلى أخرى بينما يظل مثبتاً بأمان، يمكنك أن تختار الحامل التلفزيوني المزود بعجلات إذا كنت تنوي اقتناء التلفزيون لعرض مواد تعليمية ونقله بين قاعات الاجتماعات والفصول بأريحية.







 



طاولات التلفزيون

يلعب حجم الغرفة دوراً كبيراً في اختيار التلفزيون. إذا كنت ترغب أن يكون نظام الترفيه هو نقطة الارتكاز في الغرفة؛ فيمكنك أن تختار طاولة كبيرة تجذب الانتباه وتكفي لكافة ملحقات التلفزيون. أما إذا كنت ترغب في صب الانتباه على شيء آخر من الغرفة؛ فيمكنك اختيار رف صغير مدمج بحامل يضمن لك التثبيت الآمن للشاشة. هنالك خيارات واسعة وأنماط متنوعة بحيث تستطيع انتقاء ما يتناسب مع أثاث الغرفة.





التخزين

إذا كنت تملك نظام ترفيه بملحقات كثيرة ( من نظام صوتي، ألعاب فيديو، كابلات وغيرها..) فعليك التفكير في حامل يساعدك على توزيع الملحقات بشكل مرتب وأنيق، تستطيع أن توفر نفس المساحة لملحقات التلفزيون باختيار طاولة مزودة بدواليب لإبقاءها بعيدة عن الأنظار والحصول على منظر أكثر بساطة.




 


أبعاد التلفزيون وأبعاد الحامل

من المهم إيجاد حامل متوافق مع أبعاد التلفزيون الذي بحوزتك أو الذي تنوي شراءه، و غالباً ما يتم توضيح الأوزان التي يمكن أن تتحملها الحوامل وأبعاد الشاشات التي تتوافق معها في وصف المنتج. وإذا كنت – لسبب ما – بحاجة لمعرفة أبعاد VESA الخاصة بالتلفزيون فيمكنك أن تجدها في دليل المنتج للتلفزيون أو يمكنك قياسها يدوياً. وفيما يلي جدول بحدود الأبعاد المتوافقة بين الحامل والشاش



٢٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page