top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

دليلك لشراء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وملحقاتها.

عالمك الذكي بالنسخة المصغرة


دليل تسوق الجوالات
بفضل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العالم أصبح بين ايديك. جهازك الذكي اليوم أكثر بكثير من مجرد جهاز. هو نسخة مصغرة منك، ومساعدك الشخصي، ونافذتك على العالم، هو صندوق أسرارك وذكرياتك.

كيف تشتري أحسن جوال

هواتف بنظام أندرويد



تم تحسين نظام أندرويد ليعمل على أجهزة متعددة من شركات مختلفة بصناعتها وتكلفتها البسيطة. بإمكانك تختار الشكل الخارجي والنوعية والشركة اللي تفضلها ولكن جودة النظام لن تختلف.



افضل جوال أندرويد


التطبيقات


بإمكانك الوصول لمتجر التطبيقات (بلاي ستور) بسهولة وتحميل تطبيقاتك من صفحات الإنترنت أو حتى جهاز الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول (اللابتوب). وفي حال اشتريت تطبيق غير مجاني وغيرت رأيك، سيسترد لك المبلغ في خلال ساعتين من وقت الشراء.



أقوى بطارية لجوالات 2023


عمر البطارية والشحن


أوجدت أندرويد الحل ببطارية عمرها طويل وشحن يبقى معك، وهو ينقذك في أي وقت تحتاج تحتفظ ببطارية جوالك وقت أطول عن طريق خاصية حفظ وتوفير الطاقة.

ومن مميزات أندرويد بخصوص البطاريات أن كثير من أجهزتها توفر قابلية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.



جوال سهل الاستخدام

سهولة الاستخدام


يشمل نظام Android الأساسي مجموعة مميزات تجعل استخدامه مرن و سهل ومتاح للجميع، مثل خاصية الواجهة والخط والأيقونات الكبيرة المتاحة، والتي تشجع أي شخص لا يحب استخدام الجوال ويتجنب التكنولوجيا على أن يجرب هذا النظام لسهولته.




التخصيص

مزايا جوالات سامسونج

واحدة من أهم نقاط القوة الرئيسية في Android سهولة تخصيص هاتفك، تستطيع أن تحدد طريقة عرض الشاشة الرئيسية، وتضيف الأدوات والاختصارات اللي تستخدمها بكثرة، وتغير واجهة المستخدم بالكامل، ليس هذا فقط، Android يسمح لك بإعداد تطبيقات الطرف الثالث كتطبيقات أساسية على جوالك.

إذا كنت من اللي يستمتعون بالتخصيص وتغيير الإعدادات أو ممن يحبون تغيير شكل الشاشة الرئيسية، Android هو نظامك المناسب.



تحديثات الأندرويد


التحديثات


تحديثات نظام التشغيل والتطبيقات وأنظمة الأمان متوفرة باستمرار، وسيصلك فيها تنبيهات مباشرة، ولكن الحقيقة وبالرغم من أن عالم التحديثات متسارع إلا أنه حوالي 8% فقط من هواتف Android تعمل بآخر إصدار من التحديثات.




المكالمات والرسائل والإيميلات

المكالمات على جوال أندرويد

خاصية الرسائل النصية والرسائل القصيرة والدردشة المرئية ومكالمات الفيديو وغيرها متاحة عبر شبكة wifi أو اتصال البيانات.

كثير من هواتف Android تشمل معها تطبيقات المراسلة والطلب الخاصة فيها بالإضافة إلى كل تطبيقات المراسلة الخاصة بـ google تقريباً. تتميز تطبيقات البريد الإلكتروني الافتراضية على Android أنها سهلة الاستخدام وسريعة الإعداد.

بإمكانك إضافة إيميلك حتى لو لم يكن Gmail بكل سهولة، ويعتبر استخدام تطبيقات Google Suite الأسهل من بين الأنظمة الأخرى.



كاميرا الأندرويد

الكاميرا


تتميز الكاميرا على أجهزة Android بالجودة العالية والسرعة وسهولة الاستخدام، ونتائج الصور ودرجة الوضوح أكثر من رائعة.

ولكن لأن المنافسة من شركات التصنيع على إضافة تطبيقات الكاميرا الخاصة فيهم والتي يحرصون على أنها تتضمن خصائص ومزايا أكثر ستجد ان الكاميرا للأجهزة التي ميزانيتها محدودة أقل جودةً من غيرها.



النسخ الاحتياطي في جوال الأندرويد


النسخ الاحتياطي


إذا كنت تستخدم تطبيق الصور في Android، فيمكنك أن تنسخ كل الصور ومقاطع الفيديو وتحتفظ بنسخة احتياطية منهم بشكل تلقائي. وتعتبر صور Google الخيار الأفضل لأنها توفر سعة تخزين مجانية وغير محدودة، توصل 16 ميجابيكسل للصور ودقة 1080p للفيديو.





جوالات أبل

هواتف بنظام iOS

المساعد الصوتي


تبحث عن تجربة جديدة لاستخدام هاتفك؟ يعني أن تتصل بدون أن تبحث عن الاسم في جهات الاتصال؟ أو تبحث عن أي شي على الانترنت بدون كتابة؟

سيري مساعدتك الشخصية، ستقوم بكل المهام نيابةً عنك، كل ما عليك فعله هو إصدار الأوامر لها فقط.




بطارية الآيفون


عمر البطارية


iOS نظام مصمّم لتحقيق أقصى استفادة من البطارية حسب تصنيف mAh، لأن أبل اعتمدت الشحن اللاسلكي والشحن السريع.






سهولة استخدام الآيفون


سهولة الاستخدام


يعتبر نظام iOS بسيط وسهل الاستخدام في كثير من التفاصيل. هذا النظام هو أقل الأنظمة تعقيداً وأكثرها انسيابية وسهولة بين بقية الأنظمة الأخرى.





آي مسج وفيس تايم

المكالمات والرسائل والإيميلات

يتم تثبيت تطبيقات Facetime و iMessage مسبقًا على كل جهاز iPhone و iPad . ويعتبر تكامل التطبيقات وتطبيقات الطرف الثالث مثل الستيكرات إضافةً ممتعة، وملفات GIF، ومزايا كثيرة في iMessage .

رسائل البريد الإلكتروني وتطبيقات البريد الإلكتروني الافتراضية على iOS سهلة الاستخدام جداً وسريعة الإعداد، بإمكانك إضافة حسابات بريد إلكتروني متعددة واستعراضها في صندوق بريد واحد. كما يشمل النظام مجموعة كبيرة من تطبيقات البريد الإلكتروني التابعة لجهات خارجية.



كاميرا الآيفون

الكاميرا


كاميرات أجهزة أبل هي الأفضل على الإطلاق في التقاط الإضاءة والتلوين والتفاصيل الصغيرة.

تطبيقات الكاميرا جيدة جداً وسريعة جداً وسهلة الاستخدام وتحصل منها على أفضل النتائج، في نظام iOS لا نتحدث عن جودة الكاميرا فقط، بل عن جودة تطبيقات الكاميرا أيضًا.




النسخ الاحتياطي لأبل


النسخ الاحتياطي


تستطيع أن تحتفظ بنسخة من كل صورك وبالدقة الأصلية مع iCloud ولكن سعة التخزين لا يمكن أن تتجاوز 5 جيجابايت. صحيح أن السعة محدودة ولكن الدقة عالية وخاصية حفظ الصور في Google متاحة.





الأمان في الآيفون

الأمان


شركة أبل رائدة ومعتمدة في خاصية الأمان وعملت بشكل كبير على موضوع تحسين الأمان لعامة المستهلكين، كما إنها تفرض رقابة صارمة على التطبيقات والتحديثات وهذا الشي جعلها تتفوق على أنظمة كثيرة.

أيضًا تشفّر أبل البيانات في iMessage وتطبيقاتها الأخرى وتعطي الأولوية دائماً لخصوصية المستخدم.






الأجهزة اللوحية


دليل شراء الآيباد

بعض الأحيان كل ما تحتاجه هو شاشة بحجم أكبر لتنجز مهام العمل براحة أو تسمح لطفلك أن يستمتع بلعبته المفضلة بطريقة واضحة ومريحة. الجهاز اللوحي هو أفضل جهاز إذا كنت ترغب بشيء مثل الجوال لكن بشاشة أكبر.

كثير من أنواعها تدعم شبكة wifi بس وبعضها wifi وشريحة أيضًا! وتحتوي الأجهزة اللوحية على نظام Android و iOS بتشكيلة كبيرة وأنواع مختلفة من حيث الجودة والسعر.




الملحقات


تشمل الملحقات المتنوعة كل ما يحمي جهازك ليحافظ عليه مدرة أطول، أو أدوات تسهل عليك استخدام الخدمات التي يوفرها جوالك.


الحامل الثلاثي للجوال، ترايبود الجوال


الترايبود الثلاثي


ثبّت جوالك في المكان والمسافة والارتفاع المناسب لالتقاط صورة جميلة، كل ما عليك فعله هو توصيل جوالك بالحامل وتضغط على زر التحكم، لتحصل على تصوير أدق وتحكم أسهل.





بنك الطاقة، شاحن متنقل

الشاحن المتنقل


هل تقضي وقتاً طويلاً خارج المنزل وتنتهي بطارية جوالك قبل العودة للمنزل أو قبل إيجاد فيش للكهرب؟

الشواحن المتنقلة هي الحل المثالي، لينقذك وقت الأزمات وينبهك عندما تنخفض بطاريته لتعيد شحنه من جديد، كما أن بعض بنوك الطاقة فيها ميزات مثل الشحن السريع والشحن اللاسلكي والكابلات المدمجة ومحولات التيار المتردد ومصابيح LED.




غلاف آيفون، غلاف جوال


غطاء الجوال


زوايا الهاتف والحواف أكثر شيء يتعرض للخدوش والشقوق، غطاء الجوال المصنوع من مادة السيليكون أو البلاستيك أو الجلد سيحمي جهازك ويحافظلك على كل زواياه.




تركيب حماية للجوال

حماية الشاشة


هل يسقط منك جوالك كثيرًا، وتخشى أن تنظر لشاشة الجوال بعد التقاطة؟

استخدم ملصقات حماية الشاشة المصنوعة من الزجاج الصلب، سيساعدك ذلك في حماية شاشة هاتفك من الكسر أو الضرر.




حامل الجوال، حامل السيارة

حامل الجوال في السيارة

تفضل قيادة سيارتك وأنت تضع جوالك أمامك للتحكم بالموسيقى التي تسمعها أو حتى لمتابعة طريقك عبر الخرائط؟

حامل الجوال في السيارة يعتبر الخيار الآمن والأفضل إذ يبقي جوالك على مستوى نظرك، ويقلل من التشتت بالنظر للأسفل في كل مرة.







٨٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page