top of page
بحث
  • صورة الكاتبeXtra

كيف تختار الموقد الأنسب لمطبخك؟


مواصفات البوتاجازات وأنواعها وأحجامها وسعاتها - اكسترا مصر


يعتبر الموقد من أساسيات المطبخ، لذلك عليك أن تكون حذرًا للغاية، وتتأكد من اتخاذ القرار الأفضل. ولاتخاذ القرار الأمثل لبيتك، مدونة اكسترا ستوفر كل المعلومات الممكنة لتساعدك على الاختيار الصحيح.


تأتى المواقد بأنواع مختلفة من الوقود، والتى يمكن أن تؤثر بالتأكيد على اختيارك.


وقود مزدوج


غاز


كهربائى


يجمع بين الغاز والطاقة الكهربائية لتقديم أفضل النتائج.


مثالى للطهى الموفر للطاقة.


مثالى للحياة الحضرية، أو إذا لم يكن لديك مصدر للغاز.


توفر الأفران الكهربائية طهيًا منسقًا ودقيقًا.


ليس مكلف

به فرن المروحة والذى يوفر حرارة موحدة.


يوفر موقد الغاز تحكمًا سريع الاستجابة لتجربة طهى احترافية.

يضيف سحرًا كلاسيكيًا وتقليديًا إلى مطبخك من حيث التصميم.


إما موقد من السيراميك أو اللوح الصلب.


أنواع مختلفة من المواقد


عند شراء موقد مستقل، فأنت بحاجة إلى معرفة الفرق بين النوعين، الموقد المعتاد والموقد الرانج. مواقد وأفران المطبخ هى أجهزة مستقلة، مما يعنى أنه يمكنك وضعها في مساحة مناسبة بين دواليب مطبخك. تأتى أحجام المواقد بثلاثة عروض قياسية - 50 سم، 55 سم، 60 سم، في حين أن مواقد الطهى تأتى بعرض 90 سم، 100 سم، 110 سم.


بوتجاز بأحجام مختلفة

موقد بحجم 50 سم مثالى للمطابخ ذات المساحات الصغيرة؛ بينما يعتبر الموقد ال 60 سم ممتازًا لاحتياجات الطهى اليومية لأى عائلة، خاصةً للعائلات الكبيرة.


قياس حجم الموقد الخاص بك

قبل شراء موقد فريستاند، يجب عليك قياس المساحة فى المطبخ. قم بقياس المسافة بين الخزانات لمعرفة عرض الموقد الذى تحتاجه. قم بقياس عرض الموقد من الأمام، ومن كل جانب.



  • ابدأ بقياس الجزء السفلي من الموقد إلى الأعلى للحصول على الارتفاع. إذا كان الفرن يحتوى على لوحة تحكم مائلة للخلف، فقم بالقياس إلى الجزء العلوى من سطح الموقد فقط.


  • قم بالقياس من مقدمة البوتاجاز إلى الخلف للحصول على العمق. إذا كان الفرن يحتوى على مقابض أو مقابض أو لوحة تحكم في الجزء الأمامى منه، فاستبعدها من العمق الكلى. قم بالقياس فقط من الجزء الأمامى المسطح للموقد إلى الخلف.

لا تنس أن تترك مساحة لأنابيب الغاز والمآخذ الكهربائية في الجزء الخلفى من الجهاز. اترك 2.5-5 سم بين الحائط والطباخ في الخلف.



اترك 1-2 بوصة خلف البوتجاز - نصائح لتركيب البوتاجاز


قياس عمق البوتاجاز - نصائح تركيب البوتاجاز

  • قم بالقياس من إحدى حواف الفرن إلى الأخرى للحصول على العرض. إذا كان الفرن يحتوى على شفة ممتدة حول الموقد، فلا تقم بتضمينها في القياس.

  • قم بالقياس من خزانة إلى خزانة، أو من جدار إلى خزانة، حسب المكان الذى ستضع فيه الموقد. قم بقياس أبعاد المساحة التى ستضع فيها الفرن الجديد.

  • قم بقياس أضيق باب على طول الطريق إلى مطبخك. ستحتاج إلى اختيار فرن بعرض أو عمق أصغر من عرض أضيق إطار باب، أو لن تتمكن من إدخال الموقد إلى مطبخك. إذا كان لديك باب رفيع، فقد تتمكن من إزالته مؤقتًا من الإطار، لتكون هناك مساحة أكبر ليمر الفرن من خلاله.

قم بقياس إطار الباب على طول المسار إلى مطبخك
  • اشترى موقد أصغر ب 1⁄4 بوصة (0.64 سم) من الأبعاد التى قمت بقياسها. إذا حصلت على موقد بنفس أبعاد المساحة المفتوحة التى تريد وضعها فيه، فقد لا يكون مناسبًا. تأكد من عدم حصولك على فرن أصغر بكثير من المساحة المتاحة، وإلا ستكون هناك فجوات ملحوظة على الجوانب.


الآن أنت تعرف أى حجم ونوع مناسب تمامًا لمطبخك، حان الوقت للتعمق وتحديد نوع الفرن والموقد قبل اتخاذ قرارك النهائى.

أنواع الأفران وسعاتها



فرن واحد أو فرن مزدوج - سعة الفرن

أفران مفردة أم مزدوجة؟

يمكنك تحديد ذلك من خلال النظر في سعة وتكرار استخدام الفرن الخاص بك.

تحتوى الأفران الفردية على سعة طهى كبيرة تبلغ حوالى 64 لترًا، على الرغم من إمكانية تشغيلها حتى 115 لترًا. تأتى الأفران المعتادة الفردية مع شواية، وفرن تقليدى، ووظائف مروحة، بينما يمكن أن تشمل الموديلات الجديدة أوضاع طهى فريدة وخيارات تنظيف ذاتى.


الأفران المزدوجة، تتراوح سعات الفرن الرئيسية من حوالى 50 إلى 75 لترًا، بينما تبلغ سعات الأفران العلوية الأصغر حجمًا من 35 إلى 60 لترًا.


أنواع الفرن، نعلم جميعًا الثلاثة المشهورة: الفرن التقليدى، وفرن المروحة، والفرن متعدد الوظائف.


الفرن التقليدى

إذا كنت تفضل الطعم الأصيل، فإن الفرن التقليدى هو الخيار المثالى. في الأفران التقليدية، تأتى الحرارة من عناصر التسخين العلوية والسفلية، وتعمل بدون مروحة لتدوير الحرارة. يعطى هذا أسلوبًا تقليديًا للطهى مع ارتفاع الهواء الساخن إلى أعلى الفرن.


الفرن بالمروحة

الخبز في فرن المروحة

إذا كنت من محبى الخَبز، أو تستخدم الفرن لطهى أطباق مختلفة في نفس الوقت على درجة الحرارة واحدة، فإن فرن المروحة هو الخيار المناسب لك، حيث يوزع الحرارة بالتساوى في جميع أنحاء الفرن بسبب وضع المروحة بالقرب من مصدر الحرارة.


الفرن متعدد الوظائف

إذا كنت طباخًا منزليًا، وتحب تجربة طرق طهى مختلفة، فإن الفرن متعدد الوظائف هو الأمثل لك. يتيح لك الفرن متعدد الوظائف طهى أى طبق تقريبًا، بدءًا من الشوى وحتى إذابة الأكل المجمد، كما أنه أيضا يوفر ميزة طهى المروحة.



أنواع الموقد


موقد الحث - أنواع المواقد

موقد الاندكشن (الكهربائى)


إذا كنت تبحث عن مميزات عالية الكفاءة وموفرة للطاقة في أجهزة مطبخك، فإن الموقد الذى يحتوى على موقد اندكشن سيكون مثاليًا لك. سيضيف الموقد الكهربائى مع موقد الاندكشن لمسة عصرية إلى مطبخك، ويمتزج بسلاسة في أسطح العمل الخاصة بك.



موقد سيراميك

الانتقال خطوة للأعلى من المواقد باستخدام موقد كهربائى أساسى هو الموقد المزود بموقد سيراميك. يعتبر هذا النوع من المواقد رائعًا للناس الذين يفضلون نتائج طهى ممتازة، ويريدون أيضًا إضافة لمسة نهائية أنيقة وعصرية إلى مطبخهم. مؤخرا، تم تجهيز العديد من مواقد السيراميك بأقراص ونماذج تحكم باللمس، مما يجعلها سريعة وسهلة الاستخدام بشكل لا يصدق.


موقد غاز 5 شعلات - أنواع البوتاجازات

الفرن الغاز

للحصول على تجربة طهى أكثر واقعية، تعتبر المواقد التى تعمل بالوقود المزدوج مع موقد الغاز مثالية. توفر مواقد الغاز الحديثة أيضًا أقراصًا سهلة الاستخدام تساعدك على التحكم في مستويات الحرارة في مناطق الطهى بدقة، وتقدم نماذج مع دعامات من الحديد الزهر ومواقد غاز عالية الكفاءة.


بوتاجاز صلب 4 شعلات - أنواع البوتاجازات

سوليد بلايت

إذا كنت تسعى للحصول على أداء الطهى المثالى، ولكن لديك ميزانية محدودة، ففكر في المواقد المزودة بموقد صلب. يمكن تسخين مناطق Rapid lite بسرعة للوصول إلى أقصى درجة حرارة لمساعدتك في توفير الوقت.



مميزات إضافية


التنظيف الذاتى

من التنظيف بالتحلل الحرارى الذى يحرق بقع الطعام إلى البطانات التحفيزية التى تمتص الشحوم، تأتى الأفران الحديثة مع العديد من خيارات التنظيف سهلة الاستخدام بحيث يمكنك التخلص من هذه المشكلة.


الموقد الذكى

تتيح لك الأفران الذكية الطهى بضغطة من إصبعك. يمكنك تحديد الإعدادات وضبطها ومراقبة تقدم طعامك من التطبيق الملائم على هاتفك.


الشواية

تعطى الشواية المعتادة للمشاوى لمسة نهائية جميلة ومقرمشة، بينما تعتبر الشواية المزدوجة مثالية لتوفير اللون الذهبى المثالى للأطباق والكميات الكبيرة. وستتيح لك الشواية المتغيرة ضبط درجة الحرارة بدقة للتحكم الكامل.


لمعرفة المزيد حول كيفية اختيار الأجهزة المثالية لمطبخك، تابع مدونة اكسترا هنا.


٤٤٦ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page